موسكو تستدعي السفير الهولندي بشأن تحقيق خاص بالطائرة MH17

استدعت الخارجية الروسية السفير الهولندي رينيه جونيس بوس، بشأن تحقيق حول إسقاط طائرة الركاب “MH17” فوق منطقة حربية شرق أوكرانيا. وبررت الخارجية الروسية هذه الخطوة

حسب وكالة أنباء “انترفاكس” بالرغبة في توضيح موقفها من إسقاط الطائرة.وسقطت الطائرة “MH17” الماليزية في يوليو (تموز) 2014، في مناطق تابعة للانفصاليين الأوكرانيين شرق أوكرانيا، مما أودى بحياة 298 شخصاً، أغلبهم من هولندا، وهو ما جعل هولندا تتولى الإشراف على التحقيقات.وكان فريق محققين دولي بقيادة هولندا كشف الأربعاء الماضي، أن الطائرة الماليزية “ام اتش 17” أسقطت بصاروخ لسلاح الدفاع الجو الروسي.وأوضح الفريق أن الانفصاليين الأوكرانيين الموالين لروسيا شرق أوكرانيا، هم من أطلقوا صاروخ أرض جو من طراز بوك على الطائرة، وأن روسيا تمتلك هذه المنظومة الصاروخية المتطورة التي لا تتوفر لدى الجيش الأوكراني.وترفض روسيا هذه الاتهامات.وكانت هولندا استدعت السفير الروسي في الشأن نفسه الجمعة الماضية.


الخبر بالتفاصيل والصور



استدعت الخارجية الروسية السفير الهولندي رينيه جونيس بوس، بشأن تحقيق حول إسقاط طائرة الركاب “MH17” فوق منطقة حربية شرق أوكرانيا.

وبررت الخارجية الروسية هذه الخطوة حسب وكالة أنباء “انترفاكس” بالرغبة في توضيح موقفها من إسقاط الطائرة.

وسقطت الطائرة “MH17” الماليزية في يوليو (تموز) 2014، في مناطق تابعة للانفصاليين الأوكرانيين شرق أوكرانيا، مما أودى بحياة 298 شخصاً، أغلبهم من هولندا، وهو ما جعل هولندا تتولى الإشراف على التحقيقات.

وكان فريق محققين دولي بقيادة هولندا كشف الأربعاء الماضي، أن الطائرة الماليزية “ام اتش 17” أسقطت بصاروخ لسلاح الدفاع الجو الروسي.

وأوضح الفريق أن الانفصاليين الأوكرانيين الموالين لروسيا شرق أوكرانيا، هم من أطلقوا صاروخ أرض جو من طراز بوك على الطائرة، وأن روسيا تمتلك هذه المنظومة الصاروخية المتطورة التي لا تتوفر لدى الجيش الأوكراني.

وترفض روسيا هذه الاتهامات.

وكانت هولندا استدعت السفير الروسي في الشأن نفسه الجمعة الماضية.

رابط المصدر: موسكو تستدعي السفير الهولندي بشأن تحقيق خاص بالطائرة MH17

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً