الاتحاد الأوروبي: تصريحات ماي عن مغادرة الاتحاد لا تغير موقفنا من بريطانيا

قالت المفوضية الأوروبية إن إعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي جدولاً زمنياً لخروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، لن يُغير شيئاً في الموقف الحالي للاتحاد الأوروبي من الخروج.

وأوضح متحدث باسم المفوضية، اليوم الإثنين، في بروكسل أن المفوضية لن تتفاوض حول آليات الخروج قبل تقدم بريطانيا بطلب تفعيل المادة 50 من اتفاقية الاتحاد الأوروبي، والذي لن يحدث على أساس الكلمة التي توجهت بها رئيسة الوزراء البريطانية وحدها.وكانت ماي أعلنت في مؤتمر حزبها البريطاني المحافظ أنها ستبدأ مفاوضات الخروج مع الاتحاد الأوروبي في موعد أقصاه أواخر مارس (آذار) 2017 ، وأنه من المنتظر وضع استراتيجية إجراء المحادثات حتى ذلك الموعد.وينتظر الاتحاد الأوروبي منذ استفتاء يونيو (حزيران) إفادة رسمية من بريطانيا برغبتها في الخروج من الاتحاد.ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى أن تنتهي المفاوضات بحلول الانتخابات الأوروبية المقررة في 2019.وبمجرد تقدم بريطانيا بطلب الخروج، يمكن للدول الأخرى  في الاتحاد مطالبة بريطانيا رسمياً بالخروج بعد عامين على أقصى تقدير. 


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت المفوضية الأوروبية إن إعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي جدولاً زمنياً لخروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، لن يُغير شيئاً في الموقف الحالي للاتحاد الأوروبي من الخروج.

وأوضح متحدث باسم المفوضية، اليوم الإثنين، في بروكسل أن المفوضية لن تتفاوض حول آليات الخروج قبل تقدم بريطانيا بطلب تفعيل المادة 50 من اتفاقية الاتحاد الأوروبي، والذي لن يحدث على أساس الكلمة التي توجهت بها رئيسة الوزراء البريطانية وحدها.

وكانت ماي أعلنت في مؤتمر حزبها البريطاني المحافظ أنها ستبدأ مفاوضات الخروج مع الاتحاد الأوروبي في موعد أقصاه أواخر مارس (آذار) 2017 ، وأنه من المنتظر وضع استراتيجية إجراء المحادثات حتى ذلك الموعد.

وينتظر الاتحاد الأوروبي منذ استفتاء يونيو (حزيران) إفادة رسمية من بريطانيا برغبتها في الخروج من الاتحاد.

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى أن تنتهي المفاوضات بحلول الانتخابات الأوروبية المقررة في 2019.

وبمجرد تقدم بريطانيا بطلب الخروج، يمكن للدول الأخرى  في الاتحاد مطالبة بريطانيا رسمياً بالخروج بعد عامين على أقصى تقدير. 

رابط المصدر: الاتحاد الأوروبي: تصريحات ماي عن مغادرة الاتحاد لا تغير موقفنا من بريطانيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً