بان كي مون يزرع شجرة من هيروشيما في جنيف

قام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الإثنين، بزرع شجرة من هيروشيما تنتمي إلى الجيل الثاني في حديقة الأمم المتحدة في جنيف، قدمها رئيس بلدية هذه المدينة اليابانية

كازومي ماتسوي، الذي يتراس أيضاً جمعية “رؤساء البلديات من أجل السلام”. وقال بان كي مون خلال الاحتفال إن الشجرة وهي من نوع غينغو بيلوبا، ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى خمسة عشر متراً، هي “رمز للسلام” في ذكرى “من قضوا في السادس من أغسطس (آب) 1945″، حين ألقيت القنبلة النووية على المدينة.والشجرة الصغيرة التي يبلغ ارتفاعها متراً ونصف متر تنبثق من شجرة ظلت في منأى عن القصف النووي لهيروشيما.وأضاف بان كي مون أن الدول التي تملك السلاح النووي “تتحمل واجباً خاصاً بإزالة ترساناتها”، منتهزاً هذه التظاهرة لتذكير كل الدول بأن “مواصلة المفاوضات حول نزع السلاح تشكل أولوية”. وقال المدير العام للأمم المتحدة في جنيف مايكل مولر إن هدف نزع السلاح ظل أولوية لدى بان كي مون طوال الأعوام الستة التي تولى فيها منصبه.ومؤتمر نزع السلاح معطل منذ نحو عشرين عاماً في جنيف، وتقاطع دول النووي المفاوضات المتعددة الطرف حول نزع السلاح النووي.ويزور الأمين العام للأمم المتحدة سويسرا يومي الإثنين والثلاثاء في زيارة وداعية لطاقم المنظمة الدولية في جنيف، وللسلطات في جنيف ونظيراتها الفدرالية في برن قبل انتهاء ولايته نهاية العام.


الخبر بالتفاصيل والصور



قام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الإثنين، بزرع شجرة من هيروشيما تنتمي إلى الجيل الثاني في حديقة الأمم المتحدة في جنيف، قدمها رئيس بلدية هذه المدينة اليابانية كازومي ماتسوي، الذي يتراس أيضاً جمعية “رؤساء البلديات من أجل السلام”.

وقال بان كي مون خلال الاحتفال إن الشجرة وهي من نوع غينغو بيلوبا، ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى خمسة عشر متراً، هي “رمز للسلام” في ذكرى “من قضوا في السادس من أغسطس (آب) 1945″، حين ألقيت القنبلة النووية على المدينة.

والشجرة الصغيرة التي يبلغ ارتفاعها متراً ونصف متر تنبثق من شجرة ظلت في منأى عن القصف النووي لهيروشيما.

وأضاف بان كي مون أن الدول التي تملك السلاح النووي “تتحمل واجباً خاصاً بإزالة ترساناتها”، منتهزاً هذه التظاهرة لتذكير كل الدول بأن “مواصلة المفاوضات حول نزع السلاح تشكل أولوية”.

وقال المدير العام للأمم المتحدة في جنيف مايكل مولر إن هدف نزع السلاح ظل أولوية لدى بان كي مون طوال الأعوام الستة التي تولى فيها منصبه.

ومؤتمر نزع السلاح معطل منذ نحو عشرين عاماً في جنيف، وتقاطع دول النووي المفاوضات المتعددة الطرف حول نزع السلاح النووي.

ويزور الأمين العام للأمم المتحدة سويسرا يومي الإثنين والثلاثاء في زيارة وداعية لطاقم المنظمة الدولية في جنيف، وللسلطات في جنيف ونظيراتها الفدرالية في برن قبل انتهاء ولايته نهاية العام.

رابط المصدر: بان كي مون يزرع شجرة من هيروشيما في جنيف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً