محمد بن راشد: الإمارات تحتضن أفضل عقول العالم لصناعة المستقبل

أكد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دولة الإمارات تحتضن أفضل عقول العالم لصناعة المستقبل.

جاء ذلك بمناسبة افتتاح نائب رئيس الدولة، اليوم الإثنين، برنامج “مسرعات دبي المستقبل”، للاطلاع على أهم المشاريع الابتكارية ضمن هذا البرنامج الرائد. منظومة عمل مستقبلية وقال الشيخ محمد بن راشد، وفقاً لحساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر “أطلقنا استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل قبل أيام، وها نحن نترجمها من خلال منظومة عمل مستقبلية ومبتكرة على أرض الواقع دبي”. وأضاف “هدفنا تحويل جهاتنا الحكومية إلى مراكز لاستشراف المستقبل ومؤسسات تقود حركة الابتكار العالمي”.تطويرالقطاعات وأكد الشيخ محمد بن راشد أنه “لابد أن تكون الدولة صانعة للتغيرات العلمية والتكنولوجية المتسارعة بدلاً من أن تكتفي بمواكبتها”، مشيراً إلى أن “فلسفة الحكومة الإماراتية تحويل كل درهم تنفقه الحكومة في تطوير قطاعتها إلى درهم استثمار في المستقبل”، لافتاً إلى أنه “سيتابع شخصياً مشاريع واستثمارات المسرعات”.وقال محمد بن راشد “عبر استقطاب 2200 شركة للمسرعات في دورتها الأولى، الإمارات تثبت من جديد جاذبيتها لأفضل العقول ونريد بناء جيل من رواد الأعمال”.وأضاف “مسرعات دبي المستقبل نقلة نوعية في مجال استشراف المستقبل تركز على 8 قطاعات رئيسية وجاذب رئيسي للابتكار ومغذي لسوق الاستثمار”، موضحاً أنها منظومة تقوم على 4 ممكنات رئيسية وهي: الإرشاد وبناء القدرات، الاستثمار بالمستقبل، البنية التحتية المبتكرة، تواصل مستمر بين الشركات الابتكارية والحكومة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دولة الإمارات تحتضن أفضل عقول العالم لصناعة المستقبل.

جاء ذلك بمناسبة افتتاح نائب رئيس الدولة، اليوم الإثنين، برنامج “مسرعات دبي المستقبل”، للاطلاع على أهم المشاريع الابتكارية ضمن هذا البرنامج الرائد.

منظومة عمل مستقبلية

وقال الشيخ محمد بن راشد، وفقاً لحساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر “أطلقنا استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل قبل أيام، وها نحن نترجمها من خلال منظومة عمل مستقبلية ومبتكرة على أرض الواقع دبي”. وأضاف “هدفنا تحويل جهاتنا الحكومية إلى مراكز لاستشراف المستقبل ومؤسسات تقود حركة الابتكار العالمي”.

تطويرالقطاعات
وأكد الشيخ محمد بن راشد أنه “لابد أن تكون الدولة صانعة للتغيرات العلمية والتكنولوجية المتسارعة بدلاً من أن تكتفي بمواكبتها”، مشيراً إلى أن “فلسفة الحكومة الإماراتية تحويل كل درهم تنفقه الحكومة في تطوير قطاعتها إلى درهم استثمار في المستقبل”، لافتاً إلى أنه “سيتابع شخصياً مشاريع واستثمارات المسرعات”.

وقال محمد بن راشد “عبر استقطاب 2200 شركة للمسرعات في دورتها الأولى، الإمارات تثبت من جديد جاذبيتها لأفضل العقول ونريد بناء جيل من رواد الأعمال”.

وأضاف “مسرعات دبي المستقبل نقلة نوعية في مجال استشراف المستقبل تركز على 8 قطاعات رئيسية وجاذب رئيسي للابتكار ومغذي لسوق الاستثمار”، موضحاً أنها منظومة تقوم على 4 ممكنات رئيسية وهي: الإرشاد وبناء القدرات، الاستثمار بالمستقبل، البنية التحتية المبتكرة، تواصل مستمر بين الشركات الابتكارية والحكومة.

رابط المصدر: محمد بن راشد: الإمارات تحتضن أفضل عقول العالم لصناعة المستقبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً