لمربي القطط.. قد تصابون بهذه الامراض بسببها فاحذروا

القطط من اجمل الحيوانات الاليفة المنزلية و التي يعشق الكثيرون تربيتها و العناية بها، و لكن من جانب اخر فالقطّ حيوان يصاب يكثير من  الامراض و يحملها و يمكن ان تنتقل للانسان و خاصة ان بعض تلك الامراض خطيرة مثل: للأم: اسباب خطيرة تمنعك من تربية القطط في المنزل.  

امراض تسببها القطط:  – الامراض الفطرية القوباء:    الكثير من القطط تحمل هذا المرض و يمكن انتقاله إلى الانسان، و هو اشهر الامراض التي يمكن أن تنتقل من القطط إلى الانسان، و يظهر على جلد الانسان على شكل حلقات حمراء تسبب الحكة.   – التهاب ملتحمة العين:   يكون بشكل احمرار في العين مع افرازات صديدية و تصاب به القطة ثم ينتقل للانسان. مقهى للعب مع القطط في نيويورك – التهاب الحلق و اللوزتين:   بعض القطط يحمل الميكروب السبحي الذي يسبب هذه الالتهابات و ينتقل للانسان عند ملامسة القطة للطعام و الشراب و مكان النوم. – النزلات المعوية:   كثير من القطط تحمل ميكروبات السلمونيللا و الكامبيلوباكتر التي قد تنتقل إلى الانسان، و تسبب الاسهال و القيء و الحمى. – امراض عضة القطة:   اكثر من 75% من القطط تحمل في فمها ميكروب الباستيوريللا الذي قد يسبب نوعا من الحمى، و بعض القطط يحمل أيضا البكتيريا العنقودية، و كذلك التيتانوس يمكن انتقاله عن طريق عضة القط هذا بالاضافة إلى مرض السعار.   دبي تحتضن أول مقهى لمحبي القطط – مرض خدش القطة:   هو مرض تحمله القطط الصغيرة أكثر من القطط الكبيرة، و البكتيريا المسببة له تسمى البارتونيللا، وتصل هذه البكتيريا إلى القطة عن طريق البراغيث التي تصيب القطط. – بكتيريا الهليكوباكتر بيلورى:   وهي البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة و الاثنا عشر في الانسان، وقد ثبت علميا إمكانية انتقالها من القطط إلى الانسان. و المرض ينتقل عن طريق تلوث الطعام بفضلات القطط. بالصور: لعشاق القطط تعرفوا على أجمل قطة في العالم


الخبر بالتفاصيل والصور


القطط من اجمل الحيوانات الاليفة المنزلية و التي يعشق الكثيرون تربيتها و العناية بها، و لكن من جانب اخر فالقطّ حيوان يصاب يكثير من  الامراض و يحملها و يمكن ان تنتقل للانسان و خاصة ان بعض تلك الامراض خطيرة مثل:

للأم: اسباب خطيرة تمنعك من تربية القطط في المنزل.

 

امراض تسببها القطط:
 

– الامراض الفطرية القوباء:

 

 الكثير من القطط تحمل هذا المرض و يمكن انتقاله إلى الانسان، و هو اشهر الامراض التي يمكن أن تنتقل من القطط إلى الانسان، و يظهر على جلد الانسان على شكل حلقات حمراء تسبب الحكة.

 

– التهاب ملتحمة العين:

 

يكون بشكل احمرار في العين مع افرازات صديدية و تصاب به القطة ثم ينتقل للانسان.

مقهى للعب مع القطط في نيويورك

– التهاب الحلق و اللوزتين:

 

بعض القطط يحمل الميكروب السبحي الذي يسبب هذه الالتهابات و ينتقل للانسان عند ملامسة القطة للطعام و الشراب و مكان النوم.

– النزلات المعوية:

 

كثير من القطط تحمل ميكروبات السلمونيللا و الكامبيلوباكتر التي قد تنتقل إلى الانسان، و تسبب الاسهال و القيء و الحمى.

– امراض عضة القطة:

 

اكثر من 75% من القطط تحمل في فمها ميكروب الباستيوريللا الذي قد يسبب نوعا من الحمى، و بعض القطط يحمل أيضا البكتيريا العنقودية، و كذلك التيتانوس يمكن انتقاله عن طريق عضة القط هذا بالاضافة إلى مرض السعار.

 

دبي تحتضن أول مقهى لمحبي القطط

– مرض خدش القطة:

 

هو مرض تحمله القطط الصغيرة أكثر من القطط الكبيرة، و البكتيريا المسببة له تسمى البارتونيللا، وتصل هذه البكتيريا إلى القطة عن طريق البراغيث التي تصيب القطط.

– بكتيريا الهليكوباكتر بيلورى:

 

وهي البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة و الاثنا عشر في الانسان، وقد ثبت علميا إمكانية انتقالها من القطط إلى الانسان. و المرض ينتقل عن طريق تلوث الطعام بفضلات القطط.

بالصور: لعشاق القطط تعرفوا على أجمل قطة في العالم

رابط المصدر: لمربي القطط.. قد تصابون بهذه الامراض بسببها فاحذروا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً