وفاة الموسيقي البريطاني نيفيل مارينر عن 92 عاماً

توفي ليل الأحد عازف الكمان وقائد الأوركسترا البريطاني نيفيل مارينر الذي كان من رواد إحياء موسيقى الباروك الأوروبية، عن 92 عاماً، على ما أعلنت اوركسترا “سانت مارتن أن ذي فيلدز”

التي كان يرئسها. وقالت الفرقة على موقعها الإلكتروني “توفي سير نيفيل مارينر ليل الثاني من أكتوبر (تشرين الأول)”، وهو كان رئيسها منذ تأسيسها العام 1958 وحتى العام 2011.ولد مارينر في الخامس عشر من أبريل (نيسان) من العام 1924 في لينكولن شرق انكلترا، وبدأ حياته الموسيقية عازف كمان بعدما تخرج من المعهد الملكي للموسيقى في لندن ومعهد باريس.في العام 1958 أسس فرقة اكاديمية “سانت مارتن ان ذي فيلدز” المرموقة لموسيقى الحجرة التي تعنى خصوصاً بموسيقى الباروك. وفي العام 1969 أسس أوركسترا موسيقى الحجرة في لوس انجليس وتولى ادارة عدد من الفرق الأمريكية، وتعاون مع كبرى الفرق الاوركسترالية في العالم، في فيينا وبرلين وباريس وميلانو ونيويورك وطوكيو.


الخبر بالتفاصيل والصور



توفي ليل الأحد عازف الكمان وقائد الأوركسترا البريطاني نيفيل مارينر الذي كان من رواد إحياء موسيقى الباروك الأوروبية، عن 92 عاماً، على ما أعلنت اوركسترا “سانت مارتن أن ذي فيلدز” التي كان يرئسها.

وقالت الفرقة على موقعها الإلكتروني “توفي سير نيفيل مارينر ليل الثاني من أكتوبر (تشرين الأول)”، وهو كان رئيسها منذ تأسيسها العام 1958 وحتى العام 2011.

ولد مارينر في الخامس عشر من أبريل (نيسان) من العام 1924 في لينكولن شرق انكلترا، وبدأ حياته الموسيقية عازف كمان بعدما تخرج من المعهد الملكي للموسيقى في لندن ومعهد باريس.

في العام 1958 أسس فرقة اكاديمية “سانت مارتن ان ذي فيلدز” المرموقة لموسيقى الحجرة التي تعنى خصوصاً بموسيقى الباروك. وفي العام 1969 أسس أوركسترا موسيقى الحجرة في لوس انجليس وتولى ادارة عدد من الفرق الأمريكية، وتعاون مع كبرى الفرق الاوركسترالية في العالم، في فيينا وبرلين وباريس وميلانو ونيويورك وطوكيو.

رابط المصدر: وفاة الموسيقي البريطاني نيفيل مارينر عن 92 عاماً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً