طريقة عمل البط بالتتبيلة الفرنسية

طريقة الطهي يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية وتبطن فرن بورق زبد و توضع البطاطس في إناء من الماء البارد المملح و تترك لتغلي على نار عالية و تطهى لمدة 8-10 دقائق حتى تلين ثم تصفى جيداً   . نكشط الدهون الزائدة من البط و يوضع جانباً و نحتفظ بالدهون و

يوضع 2 ملعقة كبيرة دهن بط في طبق حراري و تذاب في الفرن لمدة 2 دقيقة وتقلب البطاطس في الدهن و تشوي لمدة 10 دقائق ثم يوضع البط على صينية مبطنة و يشوي مع البطاطس لمدة 20 دقيقة إضافية و تقلب البطاطس مرة واحدة حتى ينضج البط والبطاطس و يصبح هش و ذهبي  . في هذه الأثناء يسخن 1 ملعقة كبيرة من دهون البط المحفوظ في طاسة على نار متوسطة و يقلب فيه البصل لمدة 1 دقيقة حتى يلين ثم يضاف الماء و نزيد الحرارة و يترك ليغلي ثم نهدئ النار و يترك على نار خفيفة لمدة 8-10 دقائق حتى يقلب إلى حوالي 2 ملعقة كبيرة ثم يضاف المرقة و يترك على نار خفيفة حتى يقل بمقدار النصف ثم يضاف المستردة و الأعشاب و يقلب و يتبل بالملح و الفلفل  . إقتراحات للبط الفرنسى مع تتبيلة فرنسية    يقدم البط الفرنسى مع البطاطس و قطع الطماطم و الفاصوليا و باقي التتبيلة  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

  1. يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية وتبطن فرن بورق زبد و توضع البطاطس في إناء من الماء البارد المملح و تترك لتغلي على نار عالية و تطهى لمدة 8-10 دقائق حتى تلين ثم تصفى جيداً   .
  2. نكشط الدهون الزائدة من البط و يوضع جانباً و نحتفظ بالدهون و يوضع 2 ملعقة كبيرة دهن بط في طبق حراري و تذاب في الفرن لمدة 2 دقيقة وتقلب البطاطس في الدهن و تشوي لمدة 10 دقائق ثم يوضع البط على صينية مبطنة و يشوي مع البطاطس لمدة 20 دقيقة إضافية و تقلب البطاطس مرة واحدة حتى ينضج البط والبطاطس و يصبح هش و ذهبي  .
  3. في هذه الأثناء يسخن 1 ملعقة كبيرة من دهون البط المحفوظ في طاسة على نار متوسطة و يقلب فيه البصل لمدة 1 دقيقة حتى يلين ثم يضاف الماء و نزيد الحرارة و يترك ليغلي ثم نهدئ النار و يترك على نار خفيفة لمدة 8-10 دقائق حتى يقلب إلى حوالي 2 ملعقة كبيرة ثم يضاف المرقة و يترك على نار خفيفة حتى يقل بمقدار النصف ثم يضاف المستردة و الأعشاب و يقلب و يتبل بالملح و الفلفل  .

إقتراحات للبط الفرنسى مع تتبيلة فرنسية

   يقدم البط الفرنسى مع البطاطس و قطع الطماطم و الفاصوليا و باقي التتبيلة  .

رابط المصدر: طريقة عمل البط بالتتبيلة الفرنسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً