الصينيون يجتاحون الصين والعالم في عطلة “الأسبوع الذهبي”

انطلقت عطلة “الأسبوع الذهبي” في الصين بدءًا من يوم أول أمس السبت، وهي عطلة العيد الوطني الرسمي، والتي ينتظرها القطاع السياحي في جميع أنحاء العالم للظفر بأكبر الأعداد من السياح الصينيين، ففي يوم أمس الأحد فقط، بلغ إنفاق الصينيين حوال 12.7 مليار دولار أمريكي على قطاع السياحة والسفر داخل البلاد فقط. ويأتي ذلك وفقما أظهرته

البيانات الرسمية الأخيرة التي سجلت ارتفاعا ملحوظا في الزيارات السياحية والإنفاق السياحي للملايين من الصينيي، وأشارت الأرقام الصادرة عن إدارة السياحة الوطنية الصينية إلى أن 104 ملايين شخص قاموا بزيارة مناطق الجذب السياحي في أنحاء البلاد بتسجيل ارتفاع بنسبة 12.5 % مقارنة بالسنة الماضية. وبلغ معدل السفر بالقطارات رقما قياسيا حيث ذكرت شركة السكك الحديدية أنها قامت بنقل 14.4 مليون راكب في أول يوم للعطلة وهو يوم السبت، بزيادة 15 % عن اليوم الأول من عطلة العيد الوطني في سنة 2015. وسجل المسح الإحصائي الصادر عن أكاديمية السياحة الصينية أنه من المتوقع أن يصل الدخل السياحي الصيني إلى 478 مليار يوان (نحو 72 مليار دولار) خلال أسبوع العطلة، مسجلا زيادة بنسبة 13.5 % عن العام الماضي. وحسب الاستطلاع فإن أكثر من 6 ملايين سائح سيقضون عطلتهم خارج البلاد، ويأتي هذا أمام وجود 57 دولة يستطيع الصينيون دخولها بدون تأشيرة، وأمام قوة اليوان الصيني الذي انضم مؤخرا إلى قائمة عملات صندوق النقد الدولي. وبخصوص وجهات السياح الصينيين الأكثر جذبا في عطلة العيد الوطني لهذا العام ذكر استطلاع أكاديمية السياحة الصينية عددا من الدول من بينها كندا والمكسيك وبريطانيا وروسيا وجنوب افريقيا والمغرب ونيوزيلندا وكمبوديا، إضافة إلى كوريا الجنوبية وتايلاند واليابان. والملفت للانتباه هو ان طلبات الصينيين على الفيزا إلى المغرب ارتفعت بنسبة 3500%


الخبر بالتفاصيل والصور


انطلقت عطلة “الأسبوع الذهبي” في الصين بدءًا من يوم أول أمس السبت، وهي عطلة العيد الوطني الرسمي، والتي ينتظرها القطاع السياحي في جميع أنحاء العالم للظفر بأكبر الأعداد من السياح الصينيين، ففي يوم أمس الأحد فقط، بلغ إنفاق الصينيين حوال 12.7 مليار دولار أمريكي على قطاع السياحة والسفر داخل البلاد فقط.

ويأتي ذلك وفقما أظهرته البيانات الرسمية الأخيرة التي سجلت ارتفاعا ملحوظا في الزيارات السياحية والإنفاق السياحي للملايين من الصينيي، وأشارت الأرقام الصادرة عن إدارة السياحة الوطنية الصينية إلى أن 104 ملايين شخص قاموا بزيارة مناطق الجذب السياحي في أنحاء البلاد بتسجيل ارتفاع بنسبة 12.5 % مقارنة بالسنة الماضية.

وبلغ معدل السفر بالقطارات رقما قياسيا حيث ذكرت شركة السكك الحديدية أنها قامت بنقل 14.4 مليون راكب في أول يوم للعطلة وهو يوم السبت، بزيادة 15 % عن اليوم الأول من عطلة العيد الوطني في سنة 2015.

وسجل المسح الإحصائي الصادر عن أكاديمية السياحة الصينية أنه من المتوقع أن يصل الدخل السياحي الصيني إلى 478 مليار يوان (نحو 72 مليار دولار) خلال أسبوع العطلة، مسجلا زيادة بنسبة 13.5 % عن العام الماضي.

وحسب الاستطلاع فإن أكثر من 6 ملايين سائح سيقضون عطلتهم خارج البلاد، ويأتي هذا أمام وجود 57 دولة يستطيع الصينيون دخولها بدون تأشيرة، وأمام قوة اليوان الصيني الذي انضم مؤخرا إلى قائمة عملات صندوق النقد الدولي.

وبخصوص وجهات السياح الصينيين الأكثر جذبا في عطلة العيد الوطني لهذا العام ذكر استطلاع أكاديمية السياحة الصينية عددا من الدول من بينها كندا والمكسيك وبريطانيا وروسيا وجنوب افريقيا والمغرب ونيوزيلندا وكمبوديا، إضافة إلى كوريا الجنوبية وتايلاند واليابان.

والملفت للانتباه هو ان طلبات الصينيين على الفيزا إلى المغرب ارتفعت بنسبة 3500%

%d9%88%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d9%86%d9%8a%d9%8a%d9%86

رابط المصدر: الصينيون يجتاحون الصين والعالم في عطلة “الأسبوع الذهبي”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً