المفوضية الأوروبية: استفتاء المجر بشأن اللاجئين هو والعدم سواء

أكدت المفوضية الأوروبية أنها لا تعتد بالاستفتاء الذي أجرته الحكومة المجرية بشأن توزيع حصص من اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي. وقال متحدث باسم المفوضية، اليوم

الإثنين، في بروكسل، إن الاستفتاء الذي لم تتحقق فيه نسبة المشاركة المطلوبة باطل قانوناً.وأضاف المتحدث: “نحترم الرغبة الديمقراطية للشعب المجري، سواءً من شارك بصوته ومن لم يفعل ذلك”.وكان منتقدو الاستفتاء دعوا لإبطال أصواتهم حتى لا تتحقق النسبة الضرورية لجعل الاستفتاء قانونياً.أدلى خلال الاستفتاء 40.4% ممن لهم حق التصويت بأصوات صحيحة أجاب 98.3% منهم بـ “لا” على سؤال عما إذا كان من حق الاتحاد الأوروبي فرض حصة معينة من اللاجئين على المجر، رغم رفض البرلمان المجري.وكان لابد من مشاركة ما لا يقل عن 50% ممن لهم حق التصويت في الاستفتاء حتى يصبح سارياً.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت المفوضية الأوروبية أنها لا تعتد بالاستفتاء الذي أجرته الحكومة المجرية بشأن توزيع حصص من اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم المفوضية، اليوم الإثنين، في بروكسل، إن الاستفتاء الذي لم تتحقق فيه نسبة المشاركة المطلوبة باطل قانوناً.

وأضاف المتحدث: “نحترم الرغبة الديمقراطية للشعب المجري، سواءً من شارك بصوته ومن لم يفعل ذلك”.

وكان منتقدو الاستفتاء دعوا لإبطال أصواتهم حتى لا تتحقق النسبة الضرورية لجعل الاستفتاء قانونياً.

أدلى خلال الاستفتاء 40.4% ممن لهم حق التصويت بأصوات صحيحة أجاب 98.3% منهم بـ “لا” على سؤال عما إذا كان من حق الاتحاد الأوروبي فرض حصة معينة من اللاجئين على المجر، رغم رفض البرلمان المجري.

وكان لابد من مشاركة ما لا يقل عن 50% ممن لهم حق التصويت في الاستفتاء حتى يصبح سارياً.

رابط المصدر: المفوضية الأوروبية: استفتاء المجر بشأن اللاجئين هو والعدم سواء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً