أسعار النفط تعود إلى تجاوز عتبة 50 دولاراً للبرميل

ارتفعت أسعار النفط الخام لأعلى مستوى منذ اغسطس آب متخطية 50 دولاراً للبرميل الإثنين بعد اتفاق مصدري النفط على خفض الإنتاج، رغم تحذير محللين من أن مشكلة فائض المعروض المستعصية

ستستمر فترةً أطول. وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لبرنت 42 سنتاً إلى 50.61 دولاراً للبرميل، مرتفعةً من أقل مستوى خلال الجلسة عند 49.74 دولاراً.وصعدت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 37 سنتاً إلى 48.61 دولاراً للبرميل متعافية من أقل مستوى أثناء التداول بـ 47.78 دولاراً.وقالت منظمة أوبك الأسبوع الماضي في الجزائر على هامش مؤتمر دولي حول الطاقة،  إنها ستخفض الإنتاج إلى نطاق بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يومياً من 33.5 مليون برميل حالياً، على أن يكون الاتفاق على التفاصيل، في اجتماع المنظمة في نوفمبر (تشرين الثاني).ومن المحتمل إن يصل انتاج أوبك من النفط إلى 33.60 مليون برميل يومياً في سبتمبر (أيلول) بعد أن كان معدل الإنتاج 33.53 مليون برميل يومياً في أغسطس (آب) أعلى مستوى لإنتاج المنظمة في التاريخ الحديث.  


الخبر بالتفاصيل والصور



ارتفعت أسعار النفط الخام لأعلى مستوى منذ اغسطس آب متخطية 50 دولاراً للبرميل الإثنين بعد اتفاق مصدري النفط على خفض الإنتاج، رغم تحذير محللين من أن مشكلة فائض المعروض المستعصية ستستمر فترةً أطول.

وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لبرنت 42 سنتاً إلى 50.61 دولاراً للبرميل، مرتفعةً من أقل مستوى خلال الجلسة عند 49.74 دولاراً.

وصعدت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 37 سنتاً إلى 48.61 دولاراً للبرميل متعافية من أقل مستوى أثناء التداول بـ 47.78 دولاراً.

وقالت منظمة أوبك الأسبوع الماضي في الجزائر على هامش مؤتمر دولي حول الطاقة،  إنها ستخفض الإنتاج إلى نطاق بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يومياً من 33.5 مليون برميل حالياً، على أن يكون الاتفاق على التفاصيل، في اجتماع المنظمة في نوفمبر (تشرين الثاني).

ومن المحتمل إن يصل انتاج أوبك من النفط إلى 33.60 مليون برميل يومياً في سبتمبر (أيلول) بعد أن كان معدل الإنتاج 33.53 مليون برميل يومياً في أغسطس (آب) أعلى مستوى لإنتاج المنظمة في التاريخ الحديث.
 

رابط المصدر: أسعار النفط تعود إلى تجاوز عتبة 50 دولاراً للبرميل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً