حماس تنتقد حكم إجراء انتخابات البلديات الفلسطينية بالضفة دون غزة

انتقدت حركة حماس قرار محكمة العدل العليا الفلسطينية الصادر اليوم الإثنين، بإجراء انتخابات البلديات الفلسطينية في الضفة الغربية دون قطاع غزة. واعتبر بيان صادر عن

كتلة حماس البرلمانية أن القرار المذكور “سياسي بامتياز، محكوم بإرادة حركة فتح، ويشكل هروباً من المشهد الانتخابي بعد فشل الحركة في تشكيل قوائم مهنية وذات كفاءة”.وأضاف البيان أن “هذا القرار المستند إلى مرافعة قدمتها النيابة هو دليل إضافي على أن الحكومة الفلسطينية تتعامل بعقلية حزبية ومنطقية بعيدة عن الإرادة الوطنية والمجموع الفلسطيني”.كما اعتبر البيان أن القرار “دليل آخر على أن حركة فتح غير جاهزة للانتخابات وغير مستعدة لها في ظل تنافس شريف، ولا يبشر بأي تعاطي فتحاوي مع إمكانية إجراء أية انتخابات عامة استناداً إلى اتفاقات المصالحة”.وكانت محكمة العدل العليا الفلسطينية قضت اليوم بإجراء انتخابات البلديات الفلسطينية في الضفة الغربية بمعزل عن قطاع غزة.


الخبر بالتفاصيل والصور



انتقدت حركة حماس قرار محكمة العدل العليا الفلسطينية الصادر اليوم الإثنين، بإجراء انتخابات البلديات الفلسطينية في الضفة الغربية دون قطاع غزة.

واعتبر بيان صادر عن كتلة حماس البرلمانية أن القرار المذكور “سياسي بامتياز، محكوم بإرادة حركة فتح، ويشكل هروباً من المشهد الانتخابي بعد فشل الحركة في تشكيل قوائم مهنية وذات كفاءة”.

وأضاف البيان أن “هذا القرار المستند إلى مرافعة قدمتها النيابة هو دليل إضافي على أن الحكومة الفلسطينية تتعامل بعقلية حزبية ومنطقية بعيدة عن الإرادة الوطنية والمجموع الفلسطيني”.

كما اعتبر البيان أن القرار “دليل آخر على أن حركة فتح غير جاهزة للانتخابات وغير مستعدة لها في ظل تنافس شريف، ولا يبشر بأي تعاطي فتحاوي مع إمكانية إجراء أية انتخابات عامة استناداً إلى اتفاقات المصالحة”.

وكانت محكمة العدل العليا الفلسطينية قضت اليوم بإجراء انتخابات البلديات الفلسطينية في الضفة الغربية بمعزل عن قطاع غزة.

رابط المصدر: حماس تنتقد حكم إجراء انتخابات البلديات الفلسطينية بالضفة دون غزة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً