العراق: عودة أكثر من 64 ألف أسرة نازحة إلى الأنبار

أعلنت وزارة الهجرة العراقية عن آخر إحصائية لعودة الأسر النازحة إلى المناطق المحررة في محافظة الأنبار، والبالغ عددها 64 الفاً و325 أسرة. وذكر مدير فرع

الوزارة في محافظة الأنبار محمد رشيد في بيان، أن “فرع الوزارة أعلن عن عودة 42 الفاً و711 أسرة نازحة إلى قضاء الرمادي و7 آلاف و242 أسرة إلى قضاء هيت وإلى قضاء الكرمة بلغت الأسر العائدة 4 آلاف و895 أسرة و3 آلاف و394 أسرة عائدة إلى قضاء الخالدية، فضلاً عن عودة ألف و535 أسرة إلى قضاء الرطبة وألف و310 أسرة لقضاء حديثة، أما قضاء الفلوجة شهد عودة ألف و302 أسرة، و816 أسرة إلى ناحية النساف، و664 أسرة ناحية الحصي، وإلى منطقة الصقلاوية 456 أسرة عائدة”.وأضاف، بحسب ما نقل موقع “شفق النيوز” الإخباري، أن “الفرع مستمر بمتابعة وتسهيل عودة الأسر النازحة إلى مناطق سكنها الأصلية بالتعاون مع القوات الأمنية عبر معبر السلام”. وأوضح أن “هناك استمرار في عودة الأسر النازحة إلى مناطق سكنها الأصلية المحررة في أقضية ونواحي محافظة الأنبار”، مؤكداً “استمرار الوزارة بتوزيع مساعدات إغاثية غذائية وعينية للأسر العائدة إلى قضاء الفلوجة وباقي المناطق المحررة أثناء عودتهم”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت وزارة الهجرة العراقية عن آخر إحصائية لعودة الأسر النازحة إلى المناطق المحررة في محافظة الأنبار، والبالغ عددها 64 الفاً و325 أسرة.

وذكر مدير فرع الوزارة في محافظة الأنبار محمد رشيد في بيان، أن “فرع الوزارة أعلن عن عودة 42 الفاً و711 أسرة نازحة إلى قضاء الرمادي و7 آلاف و242 أسرة إلى قضاء هيت وإلى قضاء الكرمة بلغت الأسر العائدة 4 آلاف و895 أسرة و3 آلاف و394 أسرة عائدة إلى قضاء الخالدية، فضلاً عن عودة ألف و535 أسرة إلى قضاء الرطبة وألف و310 أسرة لقضاء حديثة، أما قضاء الفلوجة شهد عودة ألف و302 أسرة، و816 أسرة إلى ناحية النساف، و664 أسرة ناحية الحصي، وإلى منطقة الصقلاوية 456 أسرة عائدة”.

وأضاف، بحسب ما نقل موقع “شفق النيوز” الإخباري، أن “الفرع مستمر بمتابعة وتسهيل عودة الأسر النازحة إلى مناطق سكنها الأصلية بالتعاون مع القوات الأمنية عبر معبر السلام”.

وأوضح أن “هناك استمرار في عودة الأسر النازحة إلى مناطق سكنها الأصلية المحررة في أقضية ونواحي محافظة الأنبار”، مؤكداً “استمرار الوزارة بتوزيع مساعدات إغاثية غذائية وعينية للأسر العائدة إلى قضاء الفلوجة وباقي المناطق المحررة أثناء عودتهم”.

رابط المصدر: العراق: عودة أكثر من 64 ألف أسرة نازحة إلى الأنبار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً