المرصد: مقتل نحو 21 من القوات المدعومة من تركيا في سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن ما لا يقل عن 21 من المسلحين المدعومين من تركيا قتلوا وأصيب نحو 30 آخرين في انفجار ألغام بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وأوضح المرصد في تقرير، أن القتلى والمصابين سقطوا جراء انفجار ألغام بهم خلال تمشيطهم يوم أمس لبلدة تركمان بارح الواقعة على بعد نحو 13 كيلومتراً إلى الجهة الجنوبية الغربية من بلدة الراعي الاستراتيجية، حيث كان التنظيم زرع مئات الألغام في البلدة”.ووفقاً للمرصد، تعد هذه أكبر خسارة بشرية يلحقها تنظيم داعش بالفصائل المدعومة من تركيا منذ دخولها في 24 أغسطس (آب) الماضي وسيطرتها على مدينة جرابلس والشريط الحدودي الواصل بينها وبين بلدة الراعي ذات الأهمية الاستراتيجية للتنظيم.وتحاول الفصائل المدعومة بالطائرات والدبابات التركية توسيع نطاق سيطرتها في محيط بلدة الراعي وريفها، في محاولة للوصول إلى بلدة دابق ذات الرمزية الدينية والأهمية الاستراتيجية لتنظيم داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن ما لا يقل عن 21 من المسلحين المدعومين من تركيا قتلوا وأصيب نحو 30 آخرين في انفجار ألغام بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وأوضح المرصد في تقرير، أن القتلى والمصابين سقطوا جراء انفجار ألغام بهم خلال تمشيطهم يوم أمس لبلدة تركمان بارح الواقعة على بعد نحو 13 كيلومتراً إلى الجهة الجنوبية الغربية من بلدة الراعي الاستراتيجية، حيث كان التنظيم زرع مئات الألغام في البلدة”.

ووفقاً للمرصد، تعد هذه أكبر خسارة بشرية يلحقها تنظيم داعش بالفصائل المدعومة من تركيا منذ دخولها في 24 أغسطس (آب) الماضي وسيطرتها على مدينة جرابلس والشريط الحدودي الواصل بينها وبين بلدة الراعي ذات الأهمية الاستراتيجية للتنظيم.

وتحاول الفصائل المدعومة بالطائرات والدبابات التركية توسيع نطاق سيطرتها في محيط بلدة الراعي وريفها، في محاولة للوصول إلى بلدة دابق ذات الرمزية الدينية والأهمية الاستراتيجية لتنظيم داعش.

رابط المصدر: المرصد: مقتل نحو 21 من القوات المدعومة من تركيا في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً