طائر السمامة الطائر الذى لا يلمس الارض ابدا

نتحدث إليكم في موضوعنا هذا عن الطائر الذى لا يلمس الارض ابدا . . ألا وهو طائر السمامة . حقائق مثيرة للاهتمام عن طائر السمامة :معلومات عن طائر السمامةطائر السمامة هو نوع من الطيور التي تنتمي إلى عائلة Apodidae . هناك أكثر من 75 نوعا من طائر السمامة التي يمكن العثور

عليها في جميع أنحاء العالم ، باستثناء بالقرب من المناطق القطبية ، الأجزاء الجنوبية من تشيلي والأرجنتين ، على نيوزيلندا وأستراليا . طائر السمامة يبدو مثل طيور السنونو ، ولكنه في الواقع من الكيور أكثر ارتباطا بـ الطنان . طائر السمامة هي واحدة من أسرع الطيور في العالم . يمكن أن تطير بسرعة 70-115 ميلا في الساعة والسفر لأكثر من 124.000 ميل في السنة . طائر السمامة يمكن أن يطير على ارتفاع 10.000 قدم (مثل الطائرات الصغيرة التي تطير بهذا الارتفاع) . هذه الطيور هي القادرة على الطيران ليلا مع ضبط سرعة واتجاه الرحلة باستخدام نصف الدماغ (بينما النصف الآخر يكون نائم) . طائر السمامة يعيش في المناطق المعتدلة والمهاجرة . بعض الأنواع الأوروبية من طائر السمامة يمكنها السفر لنحو 4،000 – 6،000 ميلا في كل عام في طريقهم إلى أفريقيا . طائر السمامة من الطيور المعرضة للخطر ، وذلك بسبب تدمير الموائل ، والافتراس ونقص الغذاء . الحجم والوزنطائر السمامة يمكن أن يصل طوله إلى 3،5 – 9 بوصة ، وإلى 1،4 – 6،5 أوقية من وزنه . الوصفيغطى طائر السمامة بريش ذو اللون الرمادي والبني أو الأسود مع علامات ذات الألوان الفاتحة على منطقة الرقبة والحلق والبطن والردف . طائر السمامة لديه منقار مقوس قليلا ، والجسم المكتنز الممدود ، والذيل المتشعب . طائر السمامة لديه شعيرات منقولة فوق عينيه ، والتي تحمي العينين من أشعة الشمس مثل النظارات الشمسية . طائر السمامة هو الطيار الممتاز الذي يقضي حياته كلها تقريبا في السماء ، بل وانه من الطيور التي لا تلمي الأرض ابدا بإستثناء وقت وضع البيض ومتابعة صغارهما . ينام طائر السمامة ويأكل ، ويشرب في الهواء . النشاططائر السمامة هو أحد الطيور النهارية (نشطة خلال اليوم) . النظام الغذائييتغذى طائر السمامة بالتغذية السريعة على الحشرات (مثل الذباب والبعوض والحشرات والخنافس . . .) والعناكب . الحيوانات المفترسةالحيوانات المفترسة الرئيسية لطائر السمامة هي الصقور ، والهوايات . التزاوجطائر السمامة عادة مايبني عشه في المباني القديمة والأبراج ، وغيرها من الهياكل الطويلة القامة من صنع الإنسان . يستخدم طائر السمامة للعاب (كـ غراء) على الأغصان ، والطحلب والفروع لخلق كتلة متراصة . تضع الأنثى مابين 1-6 بيضات ، وعادة مايفقس البيض بعد فترة الحضانة التي تستمر من 19 إلى 23 يوما . على عكس الأنواع الأخرى من الطيور ، فإن حديثي الولادة من طائر السمامة يكونوا قادرين على خفض درجة حرارة الجسم والتباطئ في عملية التمثيل الغذائي من أجل البقاء مع ندرة الغذاء . عندما يصبح الغذاء متاحا ، ينمو الصغار ويتطوروا في أسرع وقت ممكن .كلا الوالدين يقوما برعاية الصغار . أنها تجلب كرات من المواد الغذائية تضم 300-1000 من الحشرات . قبل خروجها من العش ، فإنها تبدأ بالتدريب على استخدام اجنحتها لرفع وزن أجسامهم ، مما يحسن من قوة ومتانة عضلات الجناح ، مما يضمن حياة ناجحة أثناء الطيران . في سن 6 إلى 10 أسابيع ، يغادر الصغار لأعشاشها ، ولا تعود أبدا . العمرطائر السمامة يمكنه البقاء على قيد الحياة إلى حوالي 5.5 سنة في البرية . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة عرض المزيد (30)


الخبر بالتفاصيل والصور


نتحدث إليكم في موضوعنا هذا عن الطائر الذى لا يلمس الارض ابدا . . ألا وهو طائر السمامة .طائر السمامة

حقائق مثيرة للاهتمام عن طائر السمامة :
معلومات عن طائر السمامة
طائر السمامة هو نوع من الطيور التي تنتمي إلى عائلة Apodidae . هناك أكثر من 75 نوعا من طائر السمامة التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم ، باستثناء بالقرب من المناطق القطبية ، الأجزاء الجنوبية من تشيلي والأرجنتين ، على نيوزيلندا وأستراليا . الحيوانات المفترسة الرئيسية لطائر السمامةطائر السمامة يبدو مثل طيور السنونو ، ولكنه في الواقع من الكيور أكثر ارتباطا بـ الطنان .

طائر السمامة هي واحدة من أسرع الطيور في العالم . يمكن أن تطير بسرعة 70-115 ميلا في الساعة والسفر لأكثر من 124.000 ميل في السنة . طائر السمامة يمكن أن يطير على ارتفاع 10.000 قدم (مثل الطائرات الصغيرة التي تطير بهذا الارتفاع) . هذه الطيور هي القادرة على الطيران ليلا مع ضبط سرعة واتجاه الرحلة باستخدام نصف الدماغ (بينما النصف الآخر يكون نائم) .

طائر السمامة يعيش في المناطق المعتدلة والمهاجرة . بعض الأنواع الأوروبية من طائر السمامة يمكنها السفر لنحو 4،000 – 6،000 ميلا في كل عام في طريقهم إلى أفريقيا . طائر السمامة من الطيور المعرضة للخطر ، وذلك بسبب تدمير الموائل ، والافتراس ونقص الغذاء .

الحجم والوزن
طائر السمامة يمكن أن يصل طوله إلى 3،5 – 9 بوصة ، وإلى 1،4 – 6،5 أوقية من وزنه .

الوصف
يغطى طائر السمامة بريش ذو اللون الرمادي والبني أو الأسود مع علامات ذات الألوان الفاتحة على منطقة الرقبة والحلق والبطن والردف . طائر السمامة لديه منقار مقوس قليلا ، والجسم المكتنز الممدود ، والذيل المتشعب . طائر السمامة لديه شعيرات منقولة فوق عينيه ، والتي تحمي العينين من أشعة الشمس مثل النظارات الشمسية .

طائر السمامة هو الطيار الممتاز الذي يقضي حياته كلها تقريبا في السماء ، بل وانه من الطيور التي لا تلمي الأرض ابدا بإستثناء وقت وضع البيض ومتابعة صغارهما . ينام طائر السمامة ويأكل ، ويشرب في الهواء .

النشاط
طائر السمامة هو أحد الطيور النهارية (نشطة خلال اليوم) .

النظام الغذائي
يتغذى طائر السمامة بالتغذية السريعة على الحشرات (مثل الذباب والبعوض والحشرات والخنافس . . .) والعناكب .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لطائر السمامة هي الصقور ، والهوايات .

التزاوج
طائر السمامة عادة مايبني عشه في المباني القديمة والأبراج ، وغيرها من الهياكل الطويلة القامة من صنع الإنسان . يستخدم طائر السمامة للعاب (كـ غراء) على الأغصان ، والطحلب والفروع لخلق كتلة متراصة .

تضع الأنثى مابين 1-6 بيضات ، وعادة مايفقس البيض بعد فترة الحضانة التي تستمر من 19 إلى 23 يوما . على عكس الأنواع الأخرى من الطيور ، فإن حديثي الولادة من طائر السمامة يكونوا قادرين على خفض درجة حرارة الجسم والتباطئ في عملية التمثيل الغذائي من أجل البقاء مع ندرة الغذاء . عندما يصبح الغذاء متاحا ، ينمو الصغار ويتطوروا في أسرع وقت ممكن .
كلا الوالدين يقوما برعاية الصغار . أنها تجلب كرات من المواد الغذائية تضم 300-1000 من الحشرات . قبل خروجها من العش ، فإنها تبدأ بالتدريب على استخدام اجنحتها لرفع وزن أجسامهم ، مما يحسن من قوة ومتانة عضلات الجناح ، مما يضمن حياة ناجحة أثناء الطيران . في سن 6 إلى 10 أسابيع ، يغادر الصغار لأعشاشها ، ولا تعود أبدا .

العمر
طائر السمامة يمكنه البقاء على قيد الحياة إلى حوالي 5.5 سنة في البرية .غذاء طائر السمامة عمر طائر السمامة

رابط المصدر: طائر السمامة الطائر الذى لا يلمس الارض ابدا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً