بريطانيا: الجنيهة الاسترليني إلى أدنى مستوى أمام اليورو في 3 سنوات

تراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له في ثلاث سنوات أمام اليورو، بعد إعلان الحكومة رسمياً شروعها في إجراءات الانفصال النهائي عن الاتحاد الأوروبي في مارس(آذار) 2017 على أقصى تقدير.

وبلغ الجنيه صباح الإثنين، 87.46 بنساً مقابل 1 يورو، في أدنى مستوى للعملة البريطانية أمام العملة الأوروبية منذ أغسطس(آب) 2013.وقالت المحللة لدى لندن كابيتال غروب إيباك اوزكارديسكايا، إن الجنيه تعرض” إلى موجة بيع شرسة في بداية التداولات بعد إعلان رئيسة الحكومة تيريزا ماي، إطلاقها رسمياً إجراءات الانفصال عن أوروبا في مارس (آذار) 2017، للخروج من الاتحاد في أجل لايتجاوز سنتين”. وتراجع الجنيه أيضاً أمام الدور الأمريكي، ونزل إلى أدنى مستوى له أمام العملة الأمريكية منذ يوليو(تموز).وأوضحت المحللة أن إعلان رئيس الحكومة البريطانية تاريخ الخروج يعكس قناعةً متنامية لدى الأوساط المالية، أن الخروج النهائي لن يكون سلساً بل سترافقه صعوبات ومشاكل كبرى.


الخبر بالتفاصيل والصور



تراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له في ثلاث سنوات أمام اليورو، بعد إعلان الحكومة رسمياً شروعها في إجراءات الانفصال النهائي عن الاتحاد الأوروبي في مارس(آذار) 2017 على أقصى تقدير.

وبلغ الجنيه صباح الإثنين، 87.46 بنساً مقابل 1 يورو، في أدنى مستوى للعملة البريطانية أمام العملة الأوروبية منذ أغسطس(آب) 2013.

وقالت المحللة لدى لندن كابيتال غروب إيباك اوزكارديسكايا، إن الجنيه تعرض” إلى موجة بيع شرسة في بداية التداولات بعد إعلان رئيسة الحكومة تيريزا ماي، إطلاقها رسمياً إجراءات الانفصال عن أوروبا في مارس (آذار) 2017، للخروج من الاتحاد في أجل لايتجاوز سنتين”.

وتراجع الجنيه أيضاً أمام الدور الأمريكي، ونزل إلى أدنى مستوى له أمام العملة الأمريكية منذ يوليو(تموز).

وأوضحت المحللة أن إعلان رئيس الحكومة البريطانية تاريخ الخروج يعكس قناعةً متنامية لدى الأوساط المالية، أن الخروج النهائي لن يكون سلساً بل سترافقه صعوبات ومشاكل كبرى.

رابط المصدر: بريطانيا: الجنيهة الاسترليني إلى أدنى مستوى أمام اليورو في 3 سنوات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً