اوميجا 3 .. افضل طرق استخداماته للصحة

كلنا نسمع عن احماض اوميجا 3 و اهميتها لجهة صحة الجسم خصوصا للحوامل، و الحقيقة ان هذه الاحماض تتمتع بمزايا صحية كبيرة تجعل منها واحدة من افضل العناصر المهمة و الضرورية لجسم الانسان. و المعروف ان احماض اوميجا 3 هي احماض دهنية صحية غير مشبعة، نجدها بشكل اساسي في الاسماك كالسلمون

و السردين و التونة، اضافة الى المكسرات كالجوز و الزبيب و بعض الزيوت كزيت الصويا و زيت الزيتون و كذلك في الخضراوات الداكنة كالسبانخ. كما تتوافر هذه الاحماض على شكل كبسولات او مكملات يمكن الحصول عليها من الصيدليات او المتاجر المتخصصة. فوائد جديدة لحمض اوميغا 3.. تعرفوا عليها افضل طرق استخدام اوميجا 3 نبدأ اولا بصحة القلب، حيث ان تناول احماض اوميجا 3 يساعد كثيرا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم ما يحمي شرايين القلب من التكلس او الانسداد. كما تعمل على تنظيم ضربات القلب و تخفيف مخاطر الاصابة بالنوبات و السكتات القلبية التي قد تؤدي للموت المفاجئ. علاج يضمن خفض الاصابة بامراض القلب.. وباستخدام هذا الهرمون كما ان اوميجا 3 فعال في محاربة جميع انواع الالتهابات في الجسم، و بالتالي فإن تناوله بشكل مستمر يحمي من الاصابة بالتهابات المفاصل او الاوعية الدموية بشكل محدد. كما ان تناول اوميجا 3 مع الادوية المقاومة للالتهابات يمكن ان يزيد من فعالية هذه الادوية لجهة محاربة الامراض بشكل سريع. احماض اوميجا 3 فعالة ايضا في خفض ضغط الدم المرتفع، و في تعزيز القدرة العقلية للجنين في رحم الأم اضافة لاهميته في تجديد الخلايا التالفة في الجسم كونه يعمل نفس عمل البروتينات. ان كنتم تعانون من السمنة و ترغبون بتخفيف الوزن بشكل طبيعي و سليم، عليكم اللجوء لاحماض اوميجا 3 كونها تعمل على خفض نسبة الدهون في الجسم بنسبة كبيرة، و ايضا تقليل افراز هرمون الانسولين في الجسم ما يعني تقليل تراكم الدهون في الجسم. تخفيف الوزن سهل و ممكن باستخدام هذا الشاي الشهير اوميجا 3 و السكتات الدماغية يرتبط تناول احماض اوميجا 3 ايضا مع الحماية من الاصابة بالسكتات الدماغية، التي تحصل نتيجة انسداد الشرايين بالدهون، و بالتالي فان هذه الاحماض التي تقوم بتخليص الشرايين من الدهون المتراكمة تلعب دورا مهما في حماية الدماغ من السكتات المفاجئة و المميتة احيانا. للسكتة الدماغية.. اعراض لا تتجاهلوها فوائد صحية اخرى لاستخدام اوميجا 3 مرضى الاكتئاب يمكنهم الاعتماد على احماض اوميجا 3 كونها تحارب الامراض النفسية و التوتر العصبي، كما ان تناوله يحارب تشتت الذهن و يزيد من نسبة الذكاء خصوصا عند الاطفال الصغار. ما علاقة تناول مكملات اوميغا 3 مع مضادات الاكتئاب ؟! و في نفس السياق، فان الباحثون يبحثون في امكانية اوميجا 3 في محاربة او علاج الخرف و الزهايمر.  و لا ننسى بالطبع ميزة اساسية و مهمة لاحماض اوميجا 3 في محاربة السرطان و الاورام الخبيثة، و بالتالي فان تناوله يحمي من الاصابة بامراض السرطان كما انه يعتبر عنصرا مساعدا في علاج حالات السرطان المختلفة. اهم الطرق للوقايه من الاصابه بالسرطان


الخبر بالتفاصيل والصور


كلنا نسمع عن احماض اوميجا 3 و اهميتها لجهة صحة الجسم خصوصا للحوامل، و الحقيقة ان هذه الاحماض تتمتع بمزايا صحية كبيرة تجعل منها واحدة من افضل العناصر المهمة و الضرورية لجسم الانسان.

و المعروف ان احماض اوميجا 3 هي احماض دهنية صحية غير مشبعة، نجدها بشكل اساسي في الاسماك كالسلمون و السردين و التونة، اضافة الى المكسرات كالجوز و الزبيب و بعض الزيوت كزيت الصويا و زيت الزيتون و كذلك في الخضراوات الداكنة كالسبانخ. كما تتوافر هذه الاحماض على شكل كبسولات او مكملات يمكن الحصول عليها من الصيدليات او المتاجر المتخصصة.

فوائد جديدة لحمض اوميغا 3.. تعرفوا عليها

افضل طرق استخدام اوميجا 3

نبدأ اولا بصحة القلب، حيث ان تناول احماض اوميجا 3 يساعد كثيرا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم ما يحمي شرايين القلب من التكلس او الانسداد. كما تعمل على تنظيم ضربات القلب و تخفيف مخاطر الاصابة بالنوبات و السكتات القلبية التي قد تؤدي للموت المفاجئ.

علاج يضمن خفض الاصابة بامراض القلب.. وباستخدام هذا الهرمون

كما ان اوميجا 3 فعال في محاربة جميع انواع الالتهابات في الجسم، و بالتالي فإن تناوله بشكل مستمر يحمي من الاصابة بالتهابات المفاصل او الاوعية الدموية بشكل محدد. كما ان تناول اوميجا 3 مع الادوية المقاومة للالتهابات يمكن ان يزيد من فعالية هذه الادوية لجهة محاربة الامراض بشكل سريع.

احماض اوميجا 3 فعالة ايضا في خفض ضغط الدم المرتفع، و في تعزيز القدرة العقلية للجنين في رحم الأم اضافة لاهميته في تجديد الخلايا التالفة في الجسم كونه يعمل نفس عمل البروتينات.

ان كنتم تعانون من السمنة و ترغبون بتخفيف الوزن بشكل طبيعي و سليم، عليكم اللجوء لاحماض اوميجا 3 كونها تعمل على خفض نسبة الدهون في الجسم بنسبة كبيرة، و ايضا تقليل افراز هرمون الانسولين في الجسم ما يعني تقليل تراكم الدهون في الجسم.

تخفيف الوزن سهل و ممكن باستخدام هذا الشاي الشهير

اوميجا 3 و السكتات الدماغية

يرتبط تناول احماض اوميجا 3 ايضا مع الحماية من الاصابة بالسكتات الدماغية، التي تحصل نتيجة انسداد الشرايين بالدهون، و بالتالي فان هذه الاحماض التي تقوم بتخليص الشرايين من الدهون المتراكمة تلعب دورا مهما في حماية الدماغ من السكتات المفاجئة و المميتة احيانا.

للسكتة الدماغية.. اعراض لا تتجاهلوها

فوائد صحية اخرى لاستخدام اوميجا 3

مرضى الاكتئاب يمكنهم الاعتماد على احماض اوميجا 3 كونها تحارب الامراض النفسية و التوتر العصبي، كما ان تناوله يحارب تشتت الذهن و يزيد من نسبة الذكاء خصوصا عند الاطفال الصغار.

ما علاقة تناول مكملات اوميغا 3 مع مضادات الاكتئاب ؟!

و في نفس السياق، فان الباحثون يبحثون في امكانية اوميجا 3 في محاربة او علاج الخرف و الزهايمر. 

و لا ننسى بالطبع ميزة اساسية و مهمة لاحماض اوميجا 3 في محاربة السرطان و الاورام الخبيثة، و بالتالي فان تناوله يحمي من الاصابة بامراض السرطان كما انه يعتبر عنصرا مساعدا في علاج حالات السرطان المختلفة.

اهم الطرق للوقايه من الاصابه بالسرطان

رابط المصدر: اوميجا 3 .. افضل طرق استخداماته للصحة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً