البحرين: التمييز ترفض الإفراج عن علي سلمان رئيس الوفاق

قضت محكمة التمييز البحرينية الإثنين برفض الإفراج عن رئيس جمعية الوفاق علي سلمان، وفق ما أوردت صحيفة الوسط البحرينية، ورفض طلبات هيئة الدفاع عنه لوقف تنفيذ عقوبته.

وحددت المحكمة تاريخ 17 أكتوبر( تشرين الأول) جلسة للنظر في الطعن الذي تقدم به دفاع المتهم عنه.ويقضي سلمان عقوبة بالسجن تصل إلى 9 سنوات بعد أن شددت محكمة الاستئناف العليا في 30 مايو( أيار) عقوبته من 4 إلى 9 سنوات.وقضت محكمة الاستئناف العليا يومها، بقبول الاستئنافين شكلاً وفي موضوعهما بإلغاء الحكم المستأنف، وبمعاقبة علي سلمان بالسجن 7 سنوات، في ما أسند إليه من تهم، وهي السعي إلى إسقاط النظام بالقوّة، والتشجيع على بُغض طائفة، ورفض الانصياع للقانون.وأيدت المحكمة في المقابل حُكم السجن سنتين عن تهمة إهانة هيئة نظامية، ليرتفع بذلك يكون مجموع الأحكام بالسجن ضد رئيس جميعة الوفاق إلى 9 سنوات.


الخبر بالتفاصيل والصور



قضت محكمة التمييز البحرينية الإثنين برفض الإفراج عن رئيس جمعية الوفاق علي سلمان، وفق ما أوردت صحيفة الوسط البحرينية، ورفض طلبات هيئة الدفاع عنه لوقف تنفيذ عقوبته.

وحددت المحكمة تاريخ 17 أكتوبر( تشرين الأول) جلسة للنظر في الطعن الذي تقدم به دفاع المتهم عنه.

ويقضي سلمان عقوبة بالسجن تصل إلى 9 سنوات بعد أن شددت محكمة الاستئناف العليا في 30 مايو( أيار) عقوبته من 4 إلى 9 سنوات.

وقضت محكمة الاستئناف العليا يومها، بقبول الاستئنافين شكلاً وفي موضوعهما بإلغاء الحكم المستأنف، وبمعاقبة علي سلمان بالسجن 7 سنوات، في ما أسند إليه من تهم، وهي السعي إلى إسقاط النظام بالقوّة، والتشجيع على بُغض طائفة، ورفض الانصياع للقانون.

وأيدت المحكمة في المقابل حُكم السجن سنتين عن تهمة إهانة هيئة نظامية، ليرتفع بذلك يكون مجموع الأحكام بالسجن ضد رئيس جميعة الوفاق إلى 9 سنوات.

رابط المصدر: البحرين: التمييز ترفض الإفراج عن علي سلمان رئيس الوفاق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً