نائب ميركل يناشد إيران دعم عملية السلام في سوريا

دعا نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيجمار جابريل، القيادة الإيرانية إلى دعم عملية السلام في سوريا. وقال جابريل، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الاقتصاد،

خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران اليوم الإثنين، “إننا جميعاً معتمدون على دفع أطراف النزاع في سوريا إلى إنهاء هذا النزاع المهلك، هذا الأمر ينطبق على روسيا وأيضاً على إيران اللتين تدعمان النظام هناك، وهو ما يعاني منه الكثير من المواطنين”.وذكر جابريل أن إيران من الشعوب المتحضرة في العالم، وقال “أعتقد أنه يتعين أيضاً مناشدة الوعي بالمسؤولية لدى هذا البلد المهم، إننا حقاً سعيدون بمشاركته في المحادثات مع السعودية وروسيا والولايات المتحدة، المجتمع الدولي ينتظر من كافة الأطراف إنهاء هذه الحرب”.يشار إلى أن إيران أهم داعم للنظام السوري بجانب روسيا.وبحسب بيانات طهران، فإن هناك أعضاء من الحرس الثوري الإيراني يتم الاستعانة بهم كمستشارين عسكريين في الجيش السوري.وتشهد مدينة حلب السورية مؤخراً أعنف معارك وعمليات قصف من قبل السلاح الجوي السوري والروسي منذ بداية الحرب قبل خمسة أعوام.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيجمار جابريل، القيادة الإيرانية إلى دعم عملية السلام في سوريا.

وقال جابريل، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الاقتصاد، خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران اليوم الإثنين، “إننا جميعاً معتمدون على دفع أطراف النزاع في سوريا إلى إنهاء هذا النزاع المهلك، هذا الأمر ينطبق على روسيا وأيضاً على إيران اللتين تدعمان النظام هناك، وهو ما يعاني منه الكثير من المواطنين”.

وذكر جابريل أن إيران من الشعوب المتحضرة في العالم، وقال “أعتقد أنه يتعين أيضاً مناشدة الوعي بالمسؤولية لدى هذا البلد المهم، إننا حقاً سعيدون بمشاركته في المحادثات مع السعودية وروسيا والولايات المتحدة، المجتمع الدولي ينتظر من كافة الأطراف إنهاء هذه الحرب”.

يشار إلى أن إيران أهم داعم للنظام السوري بجانب روسيا.

وبحسب بيانات طهران، فإن هناك أعضاء من الحرس الثوري الإيراني يتم الاستعانة بهم كمستشارين عسكريين في الجيش السوري.

وتشهد مدينة حلب السورية مؤخراً أعنف معارك وعمليات قصف من قبل السلاح الجوي السوري والروسي منذ بداية الحرب قبل خمسة أعوام.

رابط المصدر: نائب ميركل يناشد إيران دعم عملية السلام في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً