علامات تعني أن زوجك غير مستعد للنوم

في بعض الأوقات قد يسبب لك رفض زوجك للنوم شعوراً سيئاً بشيء غامض اتجاهك أو الإحساس بعدم الاهتمام من جانبه، ولكن قد يكون الأمر أبسط من ذلك بكثير، فلا يعني رفضه أنه قد مل من تواجدك بقربه، فالرجال يحتاجون أحياناً إلى وقت للاسترخاء والانفراد بالنفس بعد الإجهاد والضغوطات التي تواجههم

طوال اليوم. وقد يكون ذلك أيضاً لعدة عوامل أخرى سنتطرق إليها في ما يلي:قد تتسرع العديد من النساء بالحكم على أزواجهن دون فهم كيفية التعامل مع شخصياتهم وطبيعة حالاتهم النفسية والمزاجية، وهنا تحدثنا د. كريمة المداني الأخصائية الاجتماعية لكشف أسرار تلك الحالة وكيفية تجنبها.بداية تقول د. كريمة المداني: يعاني الرجال من ضغوطات يومية كثيرة، وقد يكون الاكتئاب واحداً منها، كما أن الاكتئاب واحد من أكبر قاتلي الرغبة في النوم لدى الرجل، والرجال من جميع الأعمار معرضون لهذا النوع من اضطراب المزاج، ولتجنب الشعور بالرفض، عليك الانتباه جيداً لحالة زوجك النفسية والعمل على تقليل هذا الشعور لديه بالحديث في مواضيع مبهجة.وبخلاف النساء يحتاج الرجال من وقت لآخر إلى قضاء بعض الساعات بمفردهم كنوع من الاستجمام، حيث يقوم الرجل بمشاهدة المباريات أو المصارعة أو فيلمه المفضل، ولا يعني ذلك أنه يهملك، بل هذا هو سلوك الرجل، لذلك احرصي على عدم قطع تلك اللحظة وشاركيه إياها.كما يعتبر وقت العمل من المقدسات لدى الرجل، فهو عندما يقوم بعمله يضع كل تركيزه عليه حتى يتم الانتهاء منه، وقد يستغرق ذلك عدة ساعات، فلا تقومي بسؤاله إن كان يريد النوم؛ لأن الإجابة ستكون عكس توقعاتك، فقومي بتحضير كوب من العصير وبعض الشطائر لمؤازرته.وقد تؤثر مراجعة الحسابات والفواتير والمعاملات المالية سلبياً على الحالة المزاجية لديه، فعند قيامه بتلك المراجعات، عليك الانتباه إلى أن الوقت غير مناسب تماماً للذهاب إلى غرفة النوم، بل من الأفضل السكون حتى ينتهي من المعاملات.وهناك العديد من النساء يعانين من جلوس أزواجهن لمدة طويلة أمام أجهزة الألعاب، فكيف يواجهن هذه المشكلة؟تشير المداني إلى أن هذا النوع من الأزواج يحتاج إلى معاملة خاصة لإدمانه على تلك الألعاب، إذ يمكنك مصارحة الزوج بأن الأمر بدأ يضايقك أو اطلبي المشورة من طبيب إذا كان الأمر لا يحتمل.dنصحك “سيِّدتي نت ” بتقديم جو ملائم ورومانسي لزوجك كضوء الشموع وبعض الورود والعطر الخفيف الذي من شأنه التأثير على نفسيته وإزالة الضغوط أو تقديم بعض المشروبات المهدئة كاليانسون والنعناع، والتي تعمل على إرخاء الأعصاب وتقليل التوتر.


الخبر بالتفاصيل والصور


في بعض الأوقات قد يسبب لك رفض زوجك للنوم شعوراً سيئاً بشيء غامض اتجاهك أو الإحساس بعدم الاهتمام من جانبه، ولكن قد يكون الأمر أبسط من ذلك بكثير، فلا يعني رفضه أنه قد مل من تواجدك بقربه، فالرجال يحتاجون أحياناً إلى وقت للاسترخاء والانفراد بالنفس بعد الإجهاد والضغوطات التي تواجههم طوال اليوم.

وقد يكون ذلك أيضاً لعدة عوامل أخرى سنتطرق إليها في ما يلي:

قد تتسرع العديد من النساء بالحكم على أزواجهن دون فهم كيفية التعامل مع شخصياتهم وطبيعة حالاتهم النفسية والمزاجية، وهنا تحدثنا د. كريمة المداني الأخصائية الاجتماعية لكشف أسرار تلك الحالة وكيفية تجنبها.

بداية تقول د. كريمة المداني: يعاني الرجال من ضغوطات يومية كثيرة، وقد يكون الاكتئاب واحداً منها، كما أن الاكتئاب واحد من أكبر قاتلي الرغبة في النوم لدى الرجل، والرجال من جميع الأعمار معرضون لهذا النوع من اضطراب المزاج، ولتجنب الشعور بالرفض، عليك الانتباه جيداً لحالة زوجك النفسية والعمل على تقليل هذا الشعور لديه بالحديث في مواضيع مبهجة.

وبخلاف النساء يحتاج الرجال من وقت لآخر إلى قضاء بعض الساعات بمفردهم كنوع من الاستجمام، حيث يقوم الرجل بمشاهدة المباريات أو المصارعة أو فيلمه المفضل، ولا يعني ذلك أنه يهملك، بل هذا هو سلوك الرجل، لذلك احرصي على عدم قطع تلك اللحظة وشاركيه إياها.

كما يعتبر وقت العمل من المقدسات لدى الرجل، فهو عندما يقوم بعمله يضع كل تركيزه عليه حتى يتم الانتهاء منه، وقد يستغرق ذلك عدة ساعات، فلا تقومي بسؤاله إن كان يريد النوم؛ لأن الإجابة ستكون عكس توقعاتك، فقومي بتحضير كوب من العصير وبعض الشطائر لمؤازرته.

وقد تؤثر مراجعة الحسابات والفواتير والمعاملات المالية سلبياً على الحالة المزاجية لديه، فعند قيامه بتلك المراجعات، عليك الانتباه إلى أن الوقت غير مناسب تماماً للذهاب إلى غرفة النوم، بل من الأفضل السكون حتى ينتهي من المعاملات.

وهناك العديد من النساء يعانين من جلوس أزواجهن لمدة طويلة أمام أجهزة الألعاب، فكيف يواجهن هذه المشكلة؟
تشير المداني إلى أن هذا النوع من الأزواج يحتاج إلى معاملة خاصة لإدمانه على تلك الألعاب، إذ يمكنك مصارحة الزوج بأن الأمر بدأ يضايقك أو اطلبي المشورة من طبيب إذا كان الأمر لا يحتمل.
dنصحك “سيِّدتي نت ” بتقديم جو ملائم ورومانسي لزوجك كضوء الشموع وبعض الورود والعطر الخفيف الذي من شأنه التأثير على نفسيته وإزالة الضغوط أو تقديم بعض المشروبات المهدئة كاليانسون والنعناع، والتي تعمل على إرخاء الأعصاب وتقليل التوتر.

رابط المصدر: علامات تعني أن زوجك غير مستعد للنوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً