اليابان تصرّ على المطالبة بجميع الجزر المتنازع عليها مع روسيا

قال رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الإثنين، إن بلاده سوف تواصل إصرارها على أنها صاحبة السيادة على جميع الجزر الأربع محل النزاع الحدودي مع روسيا، وسط نداءات بالسعي أولاً

إلى استعادة اثنتين من الجزر التي تسيطر عليها روسيا لإنهاء أزمة مفاوضات بدأت قبل عقود من الزمن. ونقلت وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء عن آبي قوله أمام لجنة في البرلمان: “ليس هناك تغيير” في موقف اليابان إزاء ملكيتها للجزر الأربعة، مشيراً إلى جزر شيكوتان وهابوماي وأيتوروفو وكوناشيري الواقعة قبالة جزيرة هوكايدو أقصى شمال اليابان.وجاءت تعليقات آبي رداً على تلميحات انطلقت قبل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المقررة لليابان في 15 ديسمبر(كانون الأول) المقبل.وأشارت التعليقات إلى أن طوكيو تبنت نهجاً “من مسارين”، حيث تسعى أولاً لاستعادة شيكوتان وهابوماي، الأصغر حجماً بين الجزر الأربع محل النزاع.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الإثنين، إن بلاده سوف تواصل إصرارها على أنها صاحبة السيادة على جميع الجزر الأربع محل النزاع الحدودي مع روسيا، وسط نداءات بالسعي أولاً إلى استعادة اثنتين من الجزر التي تسيطر عليها روسيا لإنهاء أزمة مفاوضات بدأت قبل عقود من الزمن.

ونقلت وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء عن آبي قوله أمام لجنة في البرلمان: “ليس هناك تغيير” في موقف اليابان إزاء ملكيتها للجزر الأربعة، مشيراً إلى جزر شيكوتان وهابوماي وأيتوروفو وكوناشيري الواقعة قبالة جزيرة هوكايدو أقصى شمال اليابان.

وجاءت تعليقات آبي رداً على تلميحات انطلقت قبل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المقررة لليابان في 15 ديسمبر(كانون الأول) المقبل.

وأشارت التعليقات إلى أن طوكيو تبنت نهجاً “من مسارين”، حيث تسعى أولاً لاستعادة شيكوتان وهابوماي، الأصغر حجماً بين الجزر الأربع محل النزاع.

رابط المصدر: اليابان تصرّ على المطالبة بجميع الجزر المتنازع عليها مع روسيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً