دبي: رقم قياسي جديد في حركة المسافرين عبر المطار في أغسطس

قالت مطارات دبي الإثنين، إن حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، الأكثر ازدحاماً في العالم ارتفعت 6.1 % على أساس سنوي لتسجل مستوىً قياسياً جديداً بـ 7.73 مليون شخص في

أغسطس (آب). وعزت الهيئة هذا النمو إلى زيا]ة الطاقة الاستيعابية واستحداث شركات طيران محلية مثل طيران الإمارات وفلاي دبي، خدمات جديدة.وزادت حركة المسافرين في الأشهر الثمانية الأولى في دبي 6.9 % إلى 55.85 مليون مسافر.وفي المقابل انخفض حجم الشحن الجوي 3.1% إلى201.1  ألف طن في أغسطس (آب) ولكنه ارتفع بـ2.4% إلى 1.69 مليون طن منذ بداية العام.ويمر جزء فقط من الشحن الجوي في دبي عبر مطار دبي الدولي، بما أن مطار آل مكتوم الدولي، دبي وورلد سنترال، مخصص لعمليات الشحن الجوي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت مطارات دبي الإثنين، إن حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، الأكثر ازدحاماً في العالم ارتفعت 6.1 % على أساس سنوي لتسجل مستوىً قياسياً جديداً بـ 7.73 مليون شخص في أغسطس (آب).

وعزت الهيئة هذا النمو إلى زيا]ة الطاقة الاستيعابية واستحداث شركات طيران محلية مثل طيران الإمارات وفلاي دبي، خدمات جديدة.

وزادت حركة المسافرين في الأشهر الثمانية الأولى في دبي 6.9 % إلى 55.85 مليون مسافر.

وفي المقابل انخفض حجم الشحن الجوي 3.1% إلى201.1  ألف طن في أغسطس (آب) ولكنه ارتفع بـ2.4% إلى 1.69 مليون طن منذ بداية العام.

ويمر جزء فقط من الشحن الجوي في دبي عبر مطار دبي الدولي، بما أن مطار آل مكتوم الدولي، دبي وورلد سنترال، مخصص لعمليات الشحن الجوي.

رابط المصدر: دبي: رقم قياسي جديد في حركة المسافرين عبر المطار في أغسطس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً