السعودية: أكبر تراجع في التحويلات إلى الخارج منذ 2004

تراجعت تحويلات الأجانب المقيمين في السعودية إلى الخارج في الأشهر الثمانية الأولى من2016، أي بـ4.2% بمبلغ 102.6 مليارريال (الدولار يساوي 3.75 ريال) مقابل106.8 مليار ريال، في الفترة نفسها من العام

الماضي. وفي تقرير أعدته وحدة التقارير فيها قالت صحيفة الاقتصادية السعودية الإثنين، إن تحويلات الأجانب في السعودية تتجه إلى تسجيل أول تراجع سنوي لها في 12 عاماً، حيث كان آخر تراجع للتحويلات في عام 2004 .ويأتي تراجع التحويلات بسبب البرامج المختلفة لتوطين أو “سعودة” العديد من الوظائف في القطاع الخاص، إضافةً إلى المشكلات التي تتعرض لها بعض الشركات، خاصةً في قطاع المقاولات، نتيجة ترشيد الإنفاق الحكومي تزامناً مع تراجع أسعار النفط، ما أدى في النهاية إلى إنهاء عقود العديد من العمالة الأجنبية.وسبق لوزارة العمل التأكيد، أن الأجانب في القطاع الخاص فقط يبلغون 8.7 مليون موظف حالياً، إلى جانب720 ألفاً من العمالة المنزلية، ونحو 72 ألفا يعملون في القطاع الحكومي السعودي، وبإجمالي يبلغ 9.4 مليون أجنبي.ولم تتوفر إحصائية جديدة حول انخفاض هذا العدد في العام الجاري.


الخبر بالتفاصيل والصور



تراجعت تحويلات الأجانب المقيمين في السعودية إلى الخارج في الأشهر الثمانية الأولى من2016، أي بـ4.2% بمبلغ 102.6 مليارريال (الدولار يساوي 3.75 ريال) مقابل106.8 مليار ريال، في الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي تقرير أعدته وحدة التقارير فيها قالت صحيفة الاقتصادية السعودية الإثنين، إن تحويلات الأجانب في السعودية تتجه إلى تسجيل أول تراجع سنوي لها في 12 عاماً، حيث كان آخر تراجع للتحويلات في عام 2004 .

ويأتي تراجع التحويلات بسبب البرامج المختلفة لتوطين أو “سعودة” العديد من الوظائف في القطاع الخاص، إضافةً إلى المشكلات التي تتعرض لها بعض الشركات، خاصةً في قطاع المقاولات، نتيجة ترشيد الإنفاق الحكومي تزامناً مع تراجع أسعار النفط، ما أدى في النهاية إلى إنهاء عقود العديد من العمالة الأجنبية.

وسبق لوزارة العمل التأكيد، أن الأجانب في القطاع الخاص فقط يبلغون 8.7 مليون موظف حالياً، إلى جانب720 ألفاً من العمالة المنزلية، ونحو 72 ألفا يعملون في القطاع الحكومي السعودي، وبإجمالي يبلغ 9.4 مليون أجنبي.

ولم تتوفر إحصائية جديدة حول انخفاض هذا العدد في العام الجاري.

رابط المصدر: السعودية: أكبر تراجع في التحويلات إلى الخارج منذ 2004

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً