وفد جديد من كردستان إلى بغداد قريباً

كشف مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، أمس، عن أن وفداً آخر من إقليم كردستان سيزور بغداد، للتباحث بشأن آليات وتفاصيل الاتفاق الأخير بين الإقليم، والمركز، مشيراً إلى أن الإقليم سيحافظ على علاقات حسن الجيرة مع بغداد حتى في حال لو تم الانفصال. وقال رشدي

في تصريح صحافي، إن وفداً كردستانيا آخر سيزور بغداد خلال الفترة المقبلة، بعد أن لمس أن الحكومة الاتحادية كانت أكثر استعداداً، للتفاهم مع الإقليم هذه المرة، لافتاً إلى أن واشنطن والتحالف الدولي يشجعان على حل المشاكل بين بغداد وأربيل، عبر الحوار والتفاهم. وتابع رشدي، إن العلاقة بين بغداد وإقليم كردستان استراتيجية، مردفاً: «حتى وإن نستقل سنحافظ على علاقات حسن الجيرة والتعاون بحكم الجغرافيا السياسية، التي تجمعنا».


الخبر بالتفاصيل والصور


كشف مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، أمس، عن أن وفداً آخر من إقليم كردستان سيزور بغداد، للتباحث بشأن آليات وتفاصيل الاتفاق الأخير بين الإقليم، والمركز، مشيراً إلى أن الإقليم سيحافظ على علاقات حسن الجيرة مع بغداد حتى في حال لو تم الانفصال.

وقال رشدي في تصريح صحافي، إن وفداً كردستانيا آخر سيزور بغداد خلال الفترة المقبلة، بعد أن لمس أن الحكومة الاتحادية كانت أكثر استعداداً، للتفاهم مع الإقليم هذه المرة، لافتاً إلى أن واشنطن والتحالف الدولي يشجعان على حل المشاكل بين بغداد وأربيل، عبر الحوار والتفاهم.

وتابع رشدي، إن العلاقة بين بغداد وإقليم كردستان استراتيجية، مردفاً: «حتى وإن نستقل سنحافظ على علاقات حسن الجيرة والتعاون بحكم الجغرافيا السياسية، التي تجمعنا».

رابط المصدر: وفد جديد من كردستان إلى بغداد قريباً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً