إدانات عربية لجريمة الحوثي ضد سفينة الإغاثة سويفت

wpua-300x300

لقي العمل الإجرامي، الذي قام به الانقلابيون في اليمن، باستهدافهم سفينة إغاثة للتحالف العربي إدانات عربية لهذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي. ونددت الحكومة اليمنية باستهداف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإجرامية للسفينة المدنية «سويفت»، التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، المستأجرة من قبل التحالف العربي، والتي كانت في إحدى

رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن، وتستخدم لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين، لاستكمال علاجهم خارج اليمن. وذكرت الحكومة اليمنية في بيان أن «هذا الاعتداء يعد عملية إرهابية تخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية وانتهاكاً صريحاً للإنسانية وعدواناً صارخاً ضد الحياة». جريمة واضحة واعتبرت هذه الحادثة جريمة واضحة وتعد تهديداً ليس فقط على أمن السواحل اليمنية وإنما تهديد واضح للأمن الدولي، مؤكدة توجه الميليشيات الانقلابية لتنفيذ عمليات إرهابية، تستهدف الملاحة الدولية المدنية، والسفن الإغاثية في باب المندب. وأعربت الحكومة عن شكرها وتقديرها لجهود التحالف العربي، الذي أسهم في تنفيذ وإقامة سلسلة من المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية ومشاريع إعادة الإعمار في اليمن خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق العامة، إضافة إلى جهودها الكبيرة، التي قدمتها من أجل عودة الشرعية والأمن والاستقرار إلى المدن والمحافظات اليمنية كافة. اعتداء همجي في السياق، استنكر وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني العدوان الحوثي على سفينة الإغاثة، مؤكداً في تغريدة له على تويتر أن ما تعرضت له السفينة المدنية المخصصة للعمل الإنساني في اليمن التابعة للشقيقة الإمارات من اعتداء همجي أمر مستنكر، ويجب عدم المرور دون محاسبة. انتهاك صريح بدورها، دانت مصر الإجرام الحوثي باستهداف سفينة المساعدات التابعة للتحالف العربي في اليمن. وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد أن مثل تلك الاعتداءات على قوافل الإغاثة الإنسانية يعد عملاً مخالفاً للقوانين والأعراف الدولية وانتهاكاً صريحاً للقانون الإنساني الدولي. عمل العصابات في السياق، دان رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان ما قامت به العصابات الحوثية. وشدد الجروان في بيان على أن هذا الهجوم يعبر عن الروح الإجرامية لهذه العصابات بالتعرض لسفينة تحمل على متنها مواد غذائية وجرحى لاستكمال علاجهم خارج اليمن، مؤكداً أن هذه العملية تعتبر تطوراً خطراً يحاول من خلاله الخارجون عن الشرعية نقل العمليات الحربية إلى الملاحة البحرية. وطالب رئيس البرلمان العربي التعامل بصرامة مع هذه المليشيات، بما يضمن سلامة سفن إغاثة الجرحى، ونقل المواد الغذائية والطبية، مشيداً في الوقت نفسه بقوات التحالف العربي، وما تقوم به من تضحيات لمساندة الشرعية، وإعادة اليمن دولة آمنة مستقرة.


الخبر بالتفاصيل والصور


لقي العمل الإجرامي، الذي قام به الانقلابيون في اليمن، باستهدافهم سفينة إغاثة للتحالف العربي إدانات عربية لهذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي.

ونددت الحكومة اليمنية باستهداف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإجرامية للسفينة المدنية «سويفت»، التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، المستأجرة من قبل التحالف العربي، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن، وتستخدم لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين، لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

وذكرت الحكومة اليمنية في بيان أن «هذا الاعتداء يعد عملية إرهابية تخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية وانتهاكاً صريحاً للإنسانية وعدواناً صارخاً ضد الحياة».

جريمة واضحة

واعتبرت هذه الحادثة جريمة واضحة وتعد تهديداً ليس فقط على أمن السواحل اليمنية وإنما تهديد واضح للأمن الدولي، مؤكدة توجه الميليشيات الانقلابية لتنفيذ عمليات إرهابية، تستهدف الملاحة الدولية المدنية، والسفن الإغاثية في باب المندب.

وأعربت الحكومة عن شكرها وتقديرها لجهود التحالف العربي، الذي أسهم في تنفيذ وإقامة سلسلة من المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية ومشاريع إعادة الإعمار في اليمن خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق العامة، إضافة إلى جهودها الكبيرة، التي قدمتها من أجل عودة الشرعية والأمن والاستقرار إلى المدن والمحافظات اليمنية كافة.

اعتداء همجي

في السياق، استنكر وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني العدوان الحوثي على سفينة الإغاثة، مؤكداً في تغريدة له على تويتر أن ما تعرضت له السفينة المدنية المخصصة للعمل الإنساني في اليمن التابعة للشقيقة الإمارات من اعتداء همجي أمر مستنكر، ويجب عدم المرور دون محاسبة.

انتهاك صريح

بدورها، دانت مصر الإجرام الحوثي باستهداف سفينة المساعدات التابعة للتحالف العربي في اليمن. وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد أن مثل تلك الاعتداءات على قوافل الإغاثة الإنسانية يعد عملاً مخالفاً للقوانين والأعراف الدولية وانتهاكاً صريحاً للقانون الإنساني الدولي.

عمل العصابات

في السياق، دان رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان ما قامت به العصابات الحوثية. وشدد الجروان في بيان على أن هذا الهجوم يعبر عن الروح الإجرامية لهذه العصابات بالتعرض لسفينة تحمل على متنها مواد غذائية وجرحى لاستكمال علاجهم خارج اليمن، مؤكداً أن هذه العملية تعتبر تطوراً خطراً يحاول من خلاله الخارجون عن الشرعية نقل العمليات الحربية إلى الملاحة البحرية.

وطالب رئيس البرلمان العربي التعامل بصرامة مع هذه المليشيات، بما يضمن سلامة سفن إغاثة الجرحى، ونقل المواد الغذائية والطبية، مشيداً في الوقت نفسه بقوات التحالف العربي، وما تقوم به من تضحيات لمساندة الشرعية، وإعادة اليمن دولة آمنة مستقرة.

رابط المصدر: إدانات عربية لجريمة الحوثي ضد سفينة الإغاثة سويفت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً