الجيش العراقي يصد هجوماً لـ«داعش» في الأنبار

فشل تنظيم داعش في إرباك استعدادات معركة تحرير الموصل بهجومه على مناطق في الأنبار، إذ تصدّ الجيش العراقي للاستهداف ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف الإرهابيين، فيما أغلق التنظيم مناطق في الموصل بعد انتشار رسوم للمقاومة مناهضة له على جدران المدينة. وأعلنت قيادة

عمليات الجزيرة صد قواتها هجوماً لتنظيم داعش استهدف منطقة السكرانات شرق مدينة حديثة في محافظة الأنبار. وأوضحت أنّ الهجوم الفاشل أدى إلى مقتل ستة من عناصر التنظيم. إلى ذلك، دعا رئيس مجلس قضاء هيت بمحافظة الأنبار محمد المحمدي، أهالي حي البكر وناحية الفرات شمال القضاء إلى الخروج منهما، تمهيداً لتحريرهما من تنظيم داعش خلال الأيام القليلة المقبلة. وبين المحمدي في تصريحات صحافية، أنّ هذه الدعوة تأتي من أجل الحفاظ على سلامة الأهالي، مضيفاً أنّ «القوات الأمنية والعشائر المساندة لها تستعد لعملية عسكرية واسعة لتحرير حي البكر وناحية الفرات خلال الأيام القليلة المقبلة». إغلاق مناطق في الأثناء، أغلق مسلحون من «داعش» مناطق في الموصل، اعتباراً من أول من أمس بعد انتشار رسوم «غرافيتي» وقصاصات ورقية ذات دلالات مناهضة للتنظيم الإرهابي. وأظهرت بعض الصور التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الحرف «م» على جدران في المدينة في إشارة إلى المقاومة الشعبية، فيما ظهرت صور أخرى كتب فيها تاريخ الثالث من مايو الماضي مع عبارة «م المقاومة». وفي صورة أخرى ظهرت قصاصة ورقية تحمل حرف «ميم» قرب أحد فنادق الموصل. وانتشر متطرّفو «داعش» في منطقة وادي حجر جنوبي الموصل، وأقاموا حواجز تفتيش بين المدنيين بحثاً عن أي أشخاص مرتبطين بتلك العبارات التي ترتبط بالمقاومة الشعبية التي تعمل في الخفاء. وكشفت مواقع عراقية محلية عن أنّ التنظيم نشر عشرات المسلحين والعــــربات العســكرية في منطقة وادي حجر، وقام عناصره بتفتيش المــــنازل والتحقق من هويات المدنيين. مقتل دواعش عـــــلى صعيد متصل، أعلن قائد عملـــيات محــــافظة الأنبار العراقية اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أمس مقتل 30 عنــــصراً من داعش بقصف جوي شمال الرمادي. وقال المــــحلاوي فـــي تصــريح لموقــع «السومـــرية نيـــوز»، إن «طيران التحالف الدولي والقــوة الجـــوية وقطعات الفرقة العاشرة قصـــفت مــــواقع لداعش في منطقة البو علي الجاسم التابعة لجـــزيرة الرمـــــادي شمـالي الرمادي، ما أسفر عن مقتل 30 عنصراً من التنظيم». وأضاف المحــــلاوي أنّ «الــقوات بإسناد المدفعية والطــيران تواصل تقدمها لتحرير منــطقة البو علي الجاسم».


الخبر بالتفاصيل والصور


فشل تنظيم داعش في إرباك استعدادات معركة تحرير الموصل بهجومه على مناطق في الأنبار، إذ تصدّ الجيش العراقي للاستهداف ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف الإرهابيين، فيما أغلق التنظيم مناطق في الموصل بعد انتشار رسوم للمقاومة مناهضة له على جدران المدينة.

وأعلنت قيادة عمليات الجزيرة صد قواتها هجوماً لتنظيم داعش استهدف منطقة السكرانات شرق مدينة حديثة في محافظة الأنبار. وأوضحت أنّ الهجوم الفاشل أدى إلى مقتل ستة من عناصر التنظيم.

إلى ذلك، دعا رئيس مجلس قضاء هيت بمحافظة الأنبار محمد المحمدي، أهالي حي البكر وناحية الفرات شمال القضاء إلى الخروج منهما، تمهيداً لتحريرهما من تنظيم داعش خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبين المحمدي في تصريحات صحافية، أنّ هذه الدعوة تأتي من أجل الحفاظ على سلامة الأهالي، مضيفاً أنّ «القوات الأمنية والعشائر المساندة لها تستعد لعملية عسكرية واسعة لتحرير حي البكر وناحية الفرات خلال الأيام القليلة المقبلة».

إغلاق مناطق

في الأثناء، أغلق مسلحون من «داعش» مناطق في الموصل، اعتباراً من أول من أمس بعد انتشار رسوم «غرافيتي» وقصاصات ورقية ذات دلالات مناهضة للتنظيم الإرهابي. وأظهرت بعض الصور التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الحرف «م» على جدران في المدينة في إشارة إلى المقاومة الشعبية، فيما ظهرت صور أخرى كتب فيها تاريخ الثالث من مايو الماضي مع عبارة «م المقاومة». وفي صورة أخرى ظهرت قصاصة ورقية تحمل حرف «ميم» قرب أحد فنادق الموصل.

وانتشر متطرّفو «داعش» في منطقة وادي حجر جنوبي الموصل، وأقاموا حواجز تفتيش بين المدنيين بحثاً عن أي أشخاص مرتبطين بتلك العبارات التي ترتبط بالمقاومة الشعبية التي تعمل في الخفاء.

وكشفت مواقع عراقية محلية عن أنّ التنظيم نشر عشرات المسلحين والعــــربات العســكرية في منطقة وادي حجر، وقام عناصره بتفتيش المــــنازل والتحقق من هويات المدنيين.

مقتل دواعش

عـــــلى صعيد متصل، أعلن قائد عملـــيات محــــافظة الأنبار العراقية اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أمس مقتل 30 عنــــصراً من داعش بقصف جوي شمال الرمادي.

وقال المــــحلاوي فـــي تصــريح لموقــع «السومـــرية نيـــوز»، إن «طيران التحالف الدولي والقــوة الجـــوية وقطعات الفرقة العاشرة قصـــفت مــــواقع لداعش في منطقة البو علي الجاسم التابعة لجـــزيرة الرمـــــادي شمـالي الرمادي، ما أسفر عن مقتل 30 عنصراً من التنظيم». وأضاف المحــــلاوي أنّ «الــقوات بإسناد المدفعية والطــيران تواصل تقدمها لتحرير منــطقة البو علي الجاسم».

رابط المصدر: الجيش العراقي يصد هجوماً لـ«داعش» في الأنبار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً