الحوثي يطعن جهود السلام وإدانات للعدوان على سفينة الإغاثة

أعربت دول مجلس التعاون عن استنكارها الشديد للاعتداء على سفينة «سويفت» المدنية التابعة للإمارات بينما كانت تقوم برحلة عادية لنقل المساعدات. وقال الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني إن دول المجلس تعد الاعتداء عملاً إرهابياً يعرض الملاحة الدولية في باب المندب لخطر

جسيم. كما دانت جامعة الدول العربية والحكومة اليمنية وقطر ومصر والبرلمان العربي الاعتداء. وجدد رئيس هيئة الأركان المشتركة السوداني الفريق أول مهندس عماد الدين عدوي تأكيد عمل بلاده مع قوات التحالف لإعادة الاستقرار في اليمن وذلك لدى تفقده القوات المشاركة ضمن قوات التحالف.  وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن منطق استمرار سيطرة الأقلية الحوثية على اليمن ومقدراته هو الذي يعيق الحل السياسي. وفي طعنة حوثية جديدة للمجتمع الدولي وغدر بجهود السلام، أعلن الانقلابيون تكليف عبد العزيز صالح بن حبتور تشكيل ما أسموه «حكومة إنقاذ»، في إجراء أحادي يعمق أزمة الثقة. لقراءة أخبار أخرى


الخبر بالتفاصيل والصور


أعربت دول مجلس التعاون عن استنكارها الشديد للاعتداء على سفينة «سويفت» المدنية التابعة للإمارات بينما كانت تقوم برحلة عادية لنقل المساعدات. وقال الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني إن دول المجلس تعد الاعتداء عملاً إرهابياً يعرض الملاحة الدولية في باب المندب لخطر جسيم. كما دانت جامعة الدول العربية والحكومة اليمنية وقطر ومصر والبرلمان العربي الاعتداء.

وجدد رئيس هيئة الأركان المشتركة السوداني الفريق أول مهندس عماد الدين عدوي تأكيد عمل بلاده مع قوات التحالف لإعادة الاستقرار في اليمن وذلك لدى تفقده القوات المشاركة ضمن قوات التحالف.

 وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن منطق استمرار سيطرة الأقلية الحوثية على اليمن ومقدراته هو الذي يعيق الحل السياسي. وفي طعنة حوثية جديدة للمجتمع الدولي وغدر بجهود السلام، أعلن الانقلابيون تكليف عبد العزيز صالح بن حبتور تشكيل ما أسموه «حكومة إنقاذ»، في إجراء أحادي يعمق أزمة الثقة.

لقراءة أخبار أخرى

رابط المصدر: الحوثي يطعن جهود السلام وإدانات للعدوان على سفينة الإغاثة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً