قرقاش: سيطرة الأقلية في اليمن لن تستمر

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن منطق استمرار سيطرة الأقلية الحوثية على اليمن ومقدراته هو الذي يعوق الحل السياسي، وأن منطق سيطرة الأقلية بقوة السلاح لن يستمر، لافتاً إلى أن منطق أن أهل الجنوب توابع وتهميشهم لا يستوي مع الواقع.

وتطرق معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تغريدات على «تويتر»، إلى عقلية الحكم الحوثي الأقلوي. تهميش الجنوب وكتب معاليه: «الحوثي وصالح يريان اليمن مختزلاً في إقليمين أو ثلاث، أما باقي مناطق اليمن ورأي أهلها فهامشي، واستهداف مدنها وسكانها مشروع. عقلية تعبّر عن الأزمة». وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية أن «منطق استمرار سيطرة الأقلية الحوثية على اليمن ومقدراته هو الذي يعوق الحل السياسي»، مشدداً على أن «منطق أن أهل الجنوب توابع دون صوت أو دور لا يستوي مع الواقع». طموحات اليمنيين وتساءل معاليه: «كيف لمن يدمر عدن ويقتل ويشرد أهلها ويحاصر تعز ويجوعها، أن يدعي أنه يعبّر عن أجندة يمنية؟»، وأردف: «منطق سيطرة الأقلية بقوة السلاح والعنف لن يستمر». واختتم معاليه: «ما هو حافز المواطن اليمني للتمسك بالدولة؟ المساواة؟ التنمية؟ الأمن؟ الاستقرار؟ التكامل الإقليمي؟ الفرص؟ هل سيحقق الحوثي وصالح هذه الطموحات؟».


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن منطق استمرار سيطرة الأقلية الحوثية على اليمن ومقدراته هو الذي يعوق الحل السياسي، وأن منطق سيطرة الأقلية بقوة السلاح لن يستمر، لافتاً إلى أن منطق أن أهل الجنوب توابع وتهميشهم لا يستوي مع الواقع. وتطرق معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تغريدات على «تويتر»، إلى عقلية الحكم الحوثي الأقلوي.

تهميش الجنوب

وكتب معاليه: «الحوثي وصالح يريان اليمن مختزلاً في إقليمين أو ثلاث، أما باقي مناطق اليمن ورأي أهلها فهامشي، واستهداف مدنها وسكانها مشروع. عقلية تعبّر عن الأزمة».

وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية أن «منطق استمرار سيطرة الأقلية الحوثية على اليمن ومقدراته هو الذي يعوق الحل السياسي»، مشدداً على أن «منطق أن أهل الجنوب توابع دون صوت أو دور لا يستوي مع الواقع».

طموحات اليمنيين

وتساءل معاليه: «كيف لمن يدمر عدن ويقتل ويشرد أهلها ويحاصر تعز ويجوعها، أن يدعي أنه يعبّر عن أجندة يمنية؟»، وأردف: «منطق سيطرة الأقلية بقوة السلاح والعنف لن يستمر».

واختتم معاليه: «ما هو حافز المواطن اليمني للتمسك بالدولة؟ المساواة؟ التنمية؟ الأمن؟ الاستقرار؟ التكامل الإقليمي؟ الفرص؟ هل سيحقق الحوثي وصالح هذه الطموحات؟».

رابط المصدر: قرقاش: سيطرة الأقلية في اليمن لن تستمر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً