«مساندة» تباشر تنفيذ «البنية التحتية» للحي الإماراتي في مدينة زايد

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» بدء تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع الحي الإماراتي في مدينة زايد بأبوظبي ضمن الحزمتين 3 و4 ووفقاً للخطة المتبعة، وذلك انطلاقاً من حرصها على تجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله،

وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفق إطار خطة أبوظبي أهدافها الرئيسية في توفير بنية تحتية مستدامة. وقال المهندس علي الحاج المحيربي المدير التنفيذي لقطاع إدارة إنشاء المباني بالإنابة في شركة «مساندة»، إن مشروع البنية التحتية لمدينة زايد بأبوظبي يتألف من 5 حزم، بلغت قيمتها أكثر من 2.4 مليار درهم، واشتملت على أعمال الطرق والبنية التحتية. ثلاثة منها في الحي الإماراتي، والعمل جارٍ على قدم وساق في الحزمتين 3 و4، إذ بلغت نسبة الإنجاز 3.5% في الحزمة 3، و3.6% للحزمة 4، وجارٍ حالياً التحضير لإطلاق كافة أعمال المشروع تباعاً، التي تراوح مدة تنفيذها بين 15 و45 شهراً بحيث يتم إنجاز المشروع مع نهاية عام 2019. وأشار إلى أن أعمال التشييد والبناء في المشروع تشتمل على تجهيز البنية التحتية وشبكة الطرق ومسارات الخدمات، إضافة إلى 2755 قطعة أرض سكنية و37 مسجداً و47 حديقة و13 مدرسة لمختلف المراحل الدراسية، ضمن مجتمع سكني يمتد على مساحة 1401 هكتار، ويتضمن على مرافق خدمية ومواصفات إنشائية وفق أحدث المعايير العالمية، والمعدة لخدمة ما يقارب 22 ألف مواطن. وأوضح المحيربي أن مساحة الأراضي السكنية في المشروع تبلغ 1401 هكتار، منها 510 هكتارات في الحزمة 4 تضم 1196 قطعة أرض مخصصة للفلل، و841 هكتار في الحزمة 3 تتضمن 1559 قطعة أرض مخصصة للفلل أيضاً.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» بدء تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع الحي الإماراتي في مدينة زايد بأبوظبي ضمن الحزمتين 3 و4 ووفقاً للخطة المتبعة، وذلك انطلاقاً من حرصها على تجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفق إطار خطة أبوظبي أهدافها الرئيسية في توفير بنية تحتية مستدامة.

وقال المهندس علي الحاج المحيربي المدير التنفيذي لقطاع إدارة إنشاء المباني بالإنابة في شركة «مساندة»، إن مشروع البنية التحتية لمدينة زايد بأبوظبي يتألف من 5 حزم، بلغت قيمتها أكثر من 2.4 مليار درهم، واشتملت على أعمال الطرق والبنية التحتية.

ثلاثة منها في الحي الإماراتي، والعمل جارٍ على قدم وساق في الحزمتين 3 و4، إذ بلغت نسبة الإنجاز 3.5% في الحزمة 3، و3.6% للحزمة 4، وجارٍ حالياً التحضير لإطلاق كافة أعمال المشروع تباعاً، التي تراوح مدة تنفيذها بين 15 و45 شهراً بحيث يتم إنجاز المشروع مع نهاية عام 2019.

وأشار إلى أن أعمال التشييد والبناء في المشروع تشتمل على تجهيز البنية التحتية وشبكة الطرق ومسارات الخدمات، إضافة إلى 2755 قطعة أرض سكنية و37 مسجداً و47 حديقة و13 مدرسة لمختلف المراحل الدراسية، ضمن مجتمع سكني يمتد على مساحة 1401 هكتار، ويتضمن على مرافق خدمية ومواصفات إنشائية وفق أحدث المعايير العالمية، والمعدة لخدمة ما يقارب 22 ألف مواطن.

وأوضح المحيربي أن مساحة الأراضي السكنية في المشروع تبلغ 1401 هكتار، منها 510 هكتارات في الحزمة 4 تضم 1196 قطعة أرض مخصصة للفلل، و841 هكتار في الحزمة 3 تتضمن 1559 قطعة أرض مخصصة للفلل أيضاً.

رابط المصدر: «مساندة» تباشر تنفيذ «البنية التحتية» للحي الإماراتي في مدينة زايد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً