أوربان: الاتحاد الأوروبي لن يكون قادراًَ على فرض إرادته على المجر

أعلن رئيس حكومة المجر فيكتور أوربان مساء أمس الأحد، أن الاتحاد الأوروبي “لن يكون قادراً على فرض إرادته على المجر” في مجال الهجرة، وذلك بعيد اعلان نتائج اولية للاستفتاء حول

الحصص الأوروبية للاجئين، أكدت عدم وصول نسبة المشاركة فيه إلى 50% المطلوبة لكي تكون لنتائجه تبعات قانونية. وقال أوربان في كلمة له إن “بروكسل لن تكون قادرة على فرض إرداتها على المجر”، مضيفاً إنه يريد أن “تفهم بروكسل أنها لن تكون قادرة على تجاهل إرادة 99.2 % من الناخبين”.وتبين بعد فرز 99.7% من بطاقات الاقتراع، أن معسكر رفض خطة الاتحاد الأوروبي لفرض حصص من اللاجئين على الدول الأعضاء، حصل على 98.3% من المشاركين في الاستفتاء، في حين أن نسبة المشاركة فيه لم تسجل سوى 39.8% من المسجلين ما يفقد هذه النتائج أي قيمة قانونية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن رئيس حكومة المجر فيكتور أوربان مساء أمس الأحد، أن الاتحاد الأوروبي “لن يكون قادراً على فرض إرادته على المجر” في مجال الهجرة، وذلك بعيد اعلان نتائج اولية للاستفتاء حول الحصص الأوروبية للاجئين، أكدت عدم وصول نسبة المشاركة فيه إلى 50% المطلوبة لكي تكون لنتائجه تبعات قانونية.

وقال أوربان في كلمة له إن “بروكسل لن تكون قادرة على فرض إرداتها على المجر”، مضيفاً إنه يريد أن “تفهم بروكسل أنها لن تكون قادرة على تجاهل إرادة 99.2 % من الناخبين”.

وتبين بعد فرز 99.7% من بطاقات الاقتراع، أن معسكر رفض خطة الاتحاد الأوروبي لفرض حصص من اللاجئين على الدول الأعضاء، حصل على 98.3% من المشاركين في الاستفتاء، في حين أن نسبة المشاركة فيه لم تسجل سوى 39.8% من المسجلين ما يفقد هذه النتائج أي قيمة قانونية.

رابط المصدر: أوربان: الاتحاد الأوروبي لن يكون قادراًَ على فرض إرادته على المجر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً