مقتل 20 مسلحاً من العمال الكردستاني بعمليات أمنية شرقي تركيا

قُتل 20 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه)، في عمليات نفذها الجيش التركي بولايات قارص، وشرناق وهكاري، شرق و جنوب شرقي تركيا.

وقال محافظ ولاية قارص “رحمي دوغان” لوكالة أنباء “الأناضول”، أمس الأحد، إن “مروحيات من طراز (أتاك) هاجمت 7 من إرهابيي منظمة (بي كيه كيه )، اليوم، في منطقة (جشمة – مودار) في قضاء (كاقزمان) التابع للولاية، بعد أن رصدتهم طائرة بدون طيار، ما أسفر عن القضاء عليهم جميعاً”.في سياق متصل، أفاد بيان صادر عن ولاية شرناق، أن “القوات الأمنية قتلت 9 من إرهابيي (بي كيه كيه) بقضاء (بيت الشباب) بالولاية، خلال عملية أمنية”.وأضاف البيان، أن “القوات ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، وقامت بتفجير سيارتين مفخختين بعد ضبطهما”.من جهتها، أعلنت رئاسة الأركان التركية، في بيان صادر عنها أمس الأحد، عن مقتل 4 عناصر (بي كيه كيه9 في ريف قضاء “جوكورجا” التابع لولاية هكاري، جنوب شرق البلاد.وأشارت أن العمليات العسكرية الجارية في ولاية هكاري المستمرة منذ 4 أغسطس (آب) الماضي، أسفرت عن مقتل 338 إرهابياً 221 منهم في قضاء جوكورجا.تأتي الهجمات التركية على أهداف حزب العمال الكردستاني رداً على استئناف الاخير حملته المسلحة ضد الدولة التركية في شهر يوليو (تموز) عام 2015.


الخبر بالتفاصيل والصور



قُتل 20 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه)، في عمليات نفذها الجيش التركي بولايات قارص، وشرناق وهكاري، شرق و جنوب شرقي تركيا.

وقال محافظ ولاية قارص “رحمي دوغان” لوكالة أنباء “الأناضول”، أمس الأحد، إن “مروحيات من طراز (أتاك) هاجمت 7 من إرهابيي منظمة (بي كيه كيه )، اليوم، في منطقة (جشمة – مودار) في قضاء (كاقزمان) التابع للولاية، بعد أن رصدتهم طائرة بدون طيار، ما أسفر عن القضاء عليهم جميعاً”.

في سياق متصل، أفاد بيان صادر عن ولاية شرناق، أن “القوات الأمنية قتلت 9 من إرهابيي (بي كيه كيه) بقضاء (بيت الشباب) بالولاية، خلال عملية أمنية”.

وأضاف البيان، أن “القوات ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، وقامت بتفجير سيارتين مفخختين بعد ضبطهما”.

من جهتها، أعلنت رئاسة الأركان التركية، في بيان صادر عنها أمس الأحد، عن مقتل 4 عناصر (بي كيه كيه9 في ريف قضاء “جوكورجا” التابع لولاية هكاري، جنوب شرق البلاد.

وأشارت أن العمليات العسكرية الجارية في ولاية هكاري المستمرة منذ 4 أغسطس (آب) الماضي، أسفرت عن مقتل 338 إرهابياً 221 منهم في قضاء جوكورجا.

تأتي الهجمات التركية على أهداف حزب العمال الكردستاني رداً على استئناف الاخير حملته المسلحة ضد الدولة التركية في شهر يوليو (تموز) عام 2015.

رابط المصدر: مقتل 20 مسلحاً من العمال الكردستاني بعمليات أمنية شرقي تركيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً