مرض القلب الأكثر انتشاراً بين السكان في الإمارات

مرض القلب مرض القلب، تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من ثلث السكان الذكور في دولة الإمارات يعانون من مشاكل صحية في القلب، وبالتزامن مع اليوم العالمي للقلب الذي احتفل به العالم مؤخراً، كشفت هيئة الصحة في أبوظبي عن أن هذه الأمراض لا تزال من أهم المشاكل الصحية التي يعاني منها السكان.

ويقول الأطباء إن أمراض القلب والأوعية الدموية هي الشكوى الصحية الأكثر شيوعاً بين كل من المواطنين والمقيمين على حد سواء، وجاء في بيان صدر مؤخراً عن جمعية القلب الأمريكية والاتحاد العالمي للقلب أن الوفيات المبكرة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية قد ترتفع بمقدار الثلث في عام 2025 بجميع أنحاء العالم، في حين تقدر نسبة ارتفاع المرضى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحوالي 32% لدى النساء و 35% لدى الرجال بحسب صحيفة خليج تايمز. وقال الدكتور براديب كومار غوبتا، استشاري أمراض القلب في مستشفى IBHO  برأس الخيمة إن عدداً كبيراً من السكان لديهم القابلية للإصابة بأمراض القلب نتيجة البدانة وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول. وأشار غوبتا إلى أن هناك طريقتان للكشف عن أمراض القلب بما في ذلك الفحص ورصد المرضى عن طريق المتخصصين في الرعاية الصحية، وتحتاج أمراض القلب إلى معالجة من خلال اتباع نهج شامل، كما أن السكان بحاجة إلى الحصول على المشورة فيما يتعلق باستهلاك الدهون غير المشبعة والوجبات السريعة والتدخين وضرورة تعديل النظام الغذائي لتجنب الإصابة بهذه الأمراض. التعليقات


الخبر بالتفاصيل والصور


مرض القلب

مرض القلب، تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من ثلث السكان الذكور في دولة الإمارات يعانون من مشاكل صحية في القلب، وبالتزامن مع اليوم العالمي للقلب الذي احتفل به العالم مؤخراً، كشفت هيئة الصحة في أبوظبي عن أن هذه الأمراض لا تزال من أهم المشاكل الصحية التي يعاني منها السكان.

ويقول الأطباء إن أمراض القلب والأوعية الدموية هي الشكوى الصحية الأكثر شيوعاً بين كل من المواطنين والمقيمين على حد سواء، وجاء في بيان صدر مؤخراً عن جمعية القلب الأمريكية والاتحاد العالمي للقلب أن الوفيات المبكرة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية قد ترتفع بمقدار الثلث في عام 2025 بجميع أنحاء العالم، في حين تقدر نسبة ارتفاع المرضى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحوالي 32% لدى النساء و 35% لدى الرجال بحسب صحيفة خليج تايمز.

وقال الدكتور براديب كومار غوبتا، استشاري أمراض القلب في مستشفى IBHO  برأس الخيمة إن عدداً كبيراً من السكان لديهم القابلية للإصابة بأمراض القلب نتيجة البدانة وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

وأشار غوبتا إلى أن هناك طريقتان للكشف عن أمراض القلب بما في ذلك الفحص ورصد المرضى عن طريق المتخصصين في الرعاية الصحية، وتحتاج أمراض القلب إلى معالجة من خلال اتباع نهج شامل، كما أن السكان بحاجة إلى الحصول على المشورة فيما يتعلق باستهلاك الدهون غير المشبعة والوجبات السريعة والتدخين وضرورة تعديل النظام الغذائي لتجنب الإصابة بهذه الأمراض.

التعليقات

رابط المصدر: مرض القلب الأكثر انتشاراً بين السكان في الإمارات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً