مزايا خفية في نظام تشغيل آيفون الجديد iOS 10

في شهر سبتمبر الماضي أعلنت شركة آبل عن نظامها الأخير iOS 10 الخاص بأجهزة آبل المحمولة، وقد تضمن هذا الإصدار من نظام التشغيل على العديد من المزايا، ولكن بعض هذه المزايا يجهلها البعض، لذلك سنذكر مجموعة مزايا خفية ستفيد القارئ في هذا المقال. مزايا خفية في نظام تشغيل آيفون الجديد

iOS 10 إتاحة اختيار أرقام محددة يمكنها أن تتصل بك في وضع “عدم الإزعاج” في النظام الجديد أصبح بإمكانك أن تقوم باختيار وضع عدم الإزعاج “Do not disturb” وفي نفس الوقت اختيار أناس محددين يمكنهم الوصول إليك، وذلك عن طريق الذهاب لخيارات تعديل الرقم، وبعد ذلك الذهاب لخيار Emergency Bypass واختيار On. تحميل ملفات الموسيقى بشكل مباشر بعد إضافتها ل Apple Music قديمًا كانت عملية تحميل الموسيقى تتم بشكل يدوي، ولكن الآن بمجرد أن تضيف الموسيقى لحسابك سيتم تحميلها، وإذا كنت تريد أن توقف هذه الميزة يمكنك الذهاب للإعدادات ثم للموسيقى وبعد ذلك إيقاف خاصية “Automatic downloads”. إتاحة استخدام كاميرا الهاتف كعدسة مكبّرة هذه الميزة الجديد تتيح للمستخدمين أن يقوموا باستخدام هاتف آيفون 7 مع النظام الجديد كعدسة مكبّرة، وذلك عن طريق الذهاب للإعدادات ثم اختيار الوصول “Accessibility”، بعدها يمكن تفعيل خاصية Magnifier. الآن سيتم تحويل البريد الصوتي إلى كلام عندما يتم ترك رسالة صوتية في هاتف أي شخص، يمكن العودة لسماعها بالصوت، ولكن في النظام الجديد يمكن أن يتم قراءتها على شكل نص، مع العلم بأن الميزة ما زالت قيد التطوير. الرسم على الصور النظام الجديد سيتيح للمستخدمين أن يعدّلوا على صورهم ويرسمون عليها دون الحاجة لتحميل تطبيقات إضافية، حيث سيتم ذلك من خلال تطبيق الصور نفسه. إمكانية تغيير أولوليات تحميل التطبيقات عند تحميل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، ستجد بأن بعضها يكون في وضع الإنتظار، وفي ذلك الحين يمكنك أن تستفيد من خاصية Touch 3D وتعديل أولويات تحميل التطبيقات. يمكن أن يتم إعادة طريقة فك القفل إلى الطريقة التي كانت عليها في iOS9 إذا أزعجتك القيود الخاصة بطريقة فك القفل في iOS10، فأنت قادر على الذهاب للإعدادات ثم اختيار “عام” وبعد ذلك “الوصول”، وأخيرًا اختيار Rest Finger to Open من قائمة Home Button. إمكانية إغلاق كل الصفحات المفتوحة في سفاري في متصفّح سفاري، يمكنك أن تتصفح العدد الذي تريده من الصفحات، وبالنسبة لإغلاق هذه الصفحات، فإنك في النظام الجديد سيكون بإمكانك إغلاقها كلها وذلك بعد الضغط على زر عرض الصفحات كلها. إمكانية الاستماع للموسيقى أثناء التصوير في النظام الجديد، يمكنك أن تقوم بتشغيل الموسيقى والإبقاء عليها عند قيامك بفتح الكاميرا للتصوير. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


في شهر سبتمبر الماضي أعلنت شركة آبل عن نظامها الأخير iOS 10 الخاص بأجهزة آبل المحمولة، وقد تضمن هذا الإصدار من نظام التشغيل على العديد من المزايا، ولكن بعض هذه المزايا يجهلها البعض، لذلك سنذكر مجموعة مزايا خفية ستفيد القارئ في هذا المقال.

مزايا خفية

مزايا خفية في نظام تشغيل آيفون الجديد iOS 10

إتاحة اختيار أرقام محددة يمكنها أن تتصل بك في وضع “عدم الإزعاج”

في النظام الجديد أصبح بإمكانك أن تقوم باختيار وضع عدم الإزعاج “Do not disturb” وفي نفس الوقت اختيار أناس محددين يمكنهم الوصول إليك، وذلك عن طريق الذهاب لخيارات تعديل الرقم، وبعد ذلك الذهاب لخيار Emergency Bypass واختيار On.

تحميل ملفات الموسيقى بشكل مباشر بعد إضافتها ل Apple Music

قديمًا كانت عملية تحميل الموسيقى تتم بشكل يدوي، ولكن الآن بمجرد أن تضيف الموسيقى لحسابك سيتم تحميلها، وإذا كنت تريد أن توقف هذه الميزة يمكنك الذهاب للإعدادات ثم للموسيقى وبعد ذلك إيقاف خاصية “Automatic downloads”.

إتاحة استخدام كاميرا الهاتف كعدسة مكبّرة

هذه الميزة الجديد تتيح للمستخدمين أن يقوموا باستخدام هاتف آيفون 7 مع النظام الجديد كعدسة مكبّرة، وذلك عن طريق الذهاب للإعدادات ثم اختيار الوصول “Accessibility”، بعدها يمكن تفعيل خاصية Magnifier.

الآن سيتم تحويل البريد الصوتي إلى كلام

عندما يتم ترك رسالة صوتية في هاتف أي شخص، يمكن العودة لسماعها بالصوت، ولكن في النظام الجديد يمكن أن يتم قراءتها على شكل نص، مع العلم بأن الميزة ما زالت قيد التطوير.

الرسم على الصور

النظام الجديد سيتيح للمستخدمين أن يعدّلوا على صورهم ويرسمون عليها دون الحاجة لتحميل تطبيقات إضافية، حيث سيتم ذلك من خلال تطبيق الصور نفسه.

إمكانية تغيير أولوليات تحميل التطبيقات

عند تحميل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، ستجد بأن بعضها يكون في وضع الإنتظار، وفي ذلك الحين يمكنك أن تستفيد من خاصية Touch 3D وتعديل أولويات تحميل التطبيقات.

يمكن أن يتم إعادة طريقة فك القفل إلى الطريقة التي كانت عليها في iOS9

إذا أزعجتك القيود الخاصة بطريقة فك القفل في iOS10، فأنت قادر على الذهاب للإعدادات ثم اختيار “عام” وبعد ذلك “الوصول”، وأخيرًا اختيار Rest Finger to Open من قائمة Home Button.

إمكانية إغلاق كل الصفحات المفتوحة في سفاري

في متصفّح سفاري، يمكنك أن تتصفح العدد الذي تريده من الصفحات، وبالنسبة لإغلاق هذه الصفحات، فإنك في النظام الجديد سيكون بإمكانك إغلاقها كلها وذلك بعد الضغط على زر عرض الصفحات كلها.

إمكانية الاستماع للموسيقى أثناء التصوير

في النظام الجديد، يمكنك أن تقوم بتشغيل الموسيقى والإبقاء عليها عند قيامك بفتح الكاميرا للتصوير.

المصدر

رابط المصدر: مزايا خفية في نظام تشغيل آيفون الجديد iOS 10

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً