فيس بوك ماسنجر تختبر ميزة مستنسخة من سناب شات


الخبر بالتفاصيل والصور


تعمل شركة فيس بوك حالياً على تجريب ميزة جديدة ضمن منصة ماسنجر في بولندا، وتحمل الميزة الجديدة اسم “Messenger Day”، وتعتبر الميزة التي استنسختها فيس بوك إحدى السمات الرئيسية لتطبيق التراسل سناب شات.

وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي منصة ماسنجر تبادل ومشاركة مقاطع الفيديو والصور المعدلة بالمرشحات، والتي تختفي في غضون

24 ساعة، بشكل يشابه تماماً الطريقة المستخدمة ضمن سناب شات.

وتتوفر الميزة حالياً لمستخدمي منصة ماسنجر في بولندا فقط، وقد اختارات شركة فيس بوك اختبار الميزة في بولندا لوجود عدد كبير من مستخدمي منصتها هناك وعدم وجود موطئ قدم قوي لتطبيق سناب شات.

وتتشابه ميزة Messenger Day بشكل كبير مع ما يقدمه سناب شات أو انستاجرام عبر ميزة القصص، وذلك من حيث إمكانية ونوعية الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن للمستخدمين مشاركتها والقدرة على الرسم أو إضافة النصوص إلى الصور.

وقد عمدت فيس بوك إلى خلق تغيير كبير يختلف عن سناب شات عبر تقديمها واستخدامها مرشحات الرسم بمثابة اقتراحات لما يمكن للمستخدمين مشاركته، وذلك بدلاً من مجرد السماح للمستخدمين بالاحتفال بالأعياد والمناسبات أو إظهار موقعهم الجغرافي عن طريق المرشح الجغرافي geofilters في سناب شات.

ورغم وجود فرق واضح من ناحية تأثيرات العدسات في سناب شات، إلا ان هذه الفروق قد تتلاشى بعد فترة وذلك بسبب استحواذ فيس بوك في شهر مارس/آذار على تطبيق MSQRD.

ويبدو ان فيس بوك قد اقتنعت حالياً، بعد محاولتها سابقاً شراء Snap Inc المعروفة آنذلك باسم سناب شات، بالقيام بنسخ كافة المميزات الرئيسية ضمن تطبيق التراسل.

رابط المصدر: فيس بوك ماسنجر تختبر ميزة مستنسخة من سناب شات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً