اكتشاف ستة براكين بالقرب من بركان فيزوف

اكتشف علماء إيطاليون ستة براكين جديدة على بعد 3 كيلومترات من خليج نابولي الإيطالية والتي تشتهر باحتوائها على بركان فيزوف الذي قتل أكثر من 11000 شخص بعد ثورانه في عام

79 ميلادية. وتم اكتشاف البراكين الثلاثة أثناء حملة في 2014 قام بها باحثون من المعهد الجيولوجي الوطني وجامعة نابولي لجمع معلومات عن بركان فيزوف الذي يخشى من ثورانه في أية لحظة. وقال الباحث غويدو فينتورا “لقد رصدنا نقاطاً تحتوي على أحادي أكسيد الكربون بالقرب من خليج نابولي، واكتشفنا ستة براكين في نطاق يبلغ قطره 800 متر”.ومن المتوقع أن يشكل اكتشاف هذه البراكين الستة عامل خوف لدى الإيطاليين اللذين عانوا على مدى آلاف السنين من بركان فيزوف الذي ثار آخر مرة في 1944. ويعتبر بركان فيزوف من أكثر البراكين نشاطاً في العالم ويعيش حوله أكثر من ثلاثة ملايين نسمة في مدينة نابولي، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي إكسبرس البريطانية.


الخبر بالتفاصيل والصور



اكتشف علماء إيطاليون ستة براكين جديدة على بعد 3 كيلومترات من خليج نابولي الإيطالية والتي تشتهر باحتوائها على بركان فيزوف الذي قتل أكثر من 11000 شخص بعد ثورانه في عام 79 ميلادية.

وتم اكتشاف البراكين الثلاثة أثناء حملة في 2014 قام بها باحثون من المعهد الجيولوجي الوطني وجامعة نابولي لجمع معلومات عن بركان فيزوف الذي يخشى من ثورانه في أية لحظة.

وقال الباحث غويدو فينتورا “لقد رصدنا نقاطاً تحتوي على أحادي أكسيد الكربون بالقرب من خليج نابولي، واكتشفنا ستة براكين في نطاق يبلغ قطره 800 متر”.

ومن المتوقع أن يشكل اكتشاف هذه البراكين الستة عامل خوف لدى الإيطاليين اللذين عانوا على مدى آلاف السنين من بركان فيزوف الذي ثار آخر مرة في 1944.

ويعتبر بركان فيزوف من أكثر البراكين نشاطاً في العالم ويعيش حوله أكثر من ثلاثة ملايين نسمة في مدينة نابولي، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي إكسبرس البريطانية.

رابط المصدر: اكتشاف ستة براكين بالقرب من بركان فيزوف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً