6 فوائد تجنيها المرأة المتساهلة

قالت دراسة لقسم العلوم الإنسانية التابع لجامعة مكنزي البرازيلية الشهيرة في مدينة ساو باولو: إن هناك جدلاً واسعاً بين الناس حول نقاط الضعف ونقاط القوة في الشخصية، وبخاصة شخصية المرأة؛ لأنها المخلوق المليء بالعواطف. فربما يفسر الناس بعض هذه العواطف على أنها نقاط ضعف والبعض الآخر يقول إن العواطف القوية

والجياشة هي التي تصنع المرأة قوية الشخصية. يستدرك علماء الدراسة: «من الأفضل ألا تظهري نقاط ضعفك لأناس لا تعرفينهم؛ لأن هناك دائماً من يحاول استغلال نقاط ضعف الآخرين لغاية في نفس يعقوب».المتساهلة تكون ضحية للظلمإن المرأة التي تكون متساهلة مع الناس تكون أحياناً عرضة للانتقادات من قبلهم، وبخاصة فيما يتعلق بإمكانية وقوعها في خطأ يتعلق بالشرف. فهناك من يعتقد أن المرأة المتساهلة هي سهلة الانقياد وربما تنجر إلى مواقف خاطئة. ولكن يجب أن نعلم، على حد قول الدراسة، أن هناك فرقاً كبيراً بين المرأة المتساهلة والمرأة سهلة الانقياد. وتابعت الدراسة: «المتساهلة هي تلك التي لا تعير اهتماماً للأمور السخيفة، ولا تدخل في نقاشات تعلم أنها لن تستطيع المواجهة فيها، وخاصة إذا كان النقاش مع أناس جاهلين. أما المرأة سهلة الانقياد فهي التي ربما توقع نفسها في مواقف لا تحسد عليها، ولكن ذلك لا يعني أنها يمكن أن تقل من قيمة شرفها».العيش بسلامللتساهل مزايا كثيرة من حيث العيش بسلام بعيداً عن الخوض في غمار أمور معقدة. ولذلك فإن المرأة المتساهلة تجعل الأمور تمر، وهذا يساعدها على صفاء الذهن، وبالتالي العيش بسلام مع نفسها ومع الآخرين. وأهم ما يمكن أن تنصح به هو أن لا تعطي الكثير من الاهتمام لما يقال عنها، بل يجب أن تفتخر بأنها تملك هذه الميزة التي يصعب على الكثيرين امتلاكها. علّق خبراء الدراسة: «المتساهلة تعي ذلك بملء إرادتها ربما بعد تجارب قاسية مرت بها، ولكن المرأة سهلة الانقياد ربما تقع ضحية لمغريات وتنجر إلى بعض المواقف التي هي في غنى عنها بشكل خارج عن نطاق السيطرة».فوائد تجنيها المرأة المتساهلة في الحياةللذين يسخرون من المرأة المتساهلة ويعتبرونها ضعيفة الشخصية فإن علماء الاجتماع أكدوا أن هناك ست مزايا رئيسية تتصف بها:أولاً – هي إنسانة متفهمة للأمورفهي تعلم أكثر من غيرها ما هو مهم وغير مهم في الحياة، ومتى وأين وكيف تتساهل مع الآخرين؛ لكي يمضي وقتها بشكل متناغم ومن دون تعقيدات التفكير السلبي، حول ما يقوله أو يفعله الآخرون.ثانياً، تشعر بحرية أكبر من حيث احترام مشاعرهاأي تتفادى أن تهتز هذه المشاعر القيمة لكل صغيرة وكبيرة. فهي تمرر أخطاء الآخرين بحقها أو بحق الحياة؛ لأنها لا تريد أن تجرح العواطف التي تملكها الأنثى، والتي تعتبر ميزتها الكبيرة في الحياة.ثالثاً، تتفهم الماضي بشكل أفضلفهي لا تتوقف عند نقطة سلبية هنا وهناك، وتتحسر وتشعر بالندم. إنه الماضي الذي لن يعود أبداً وحسها بذلك أقوى من نساء يعشقن العيش في الماضي وترك الحاضر والمستقبل.رابعاً، تجد سهولة في التواصل مع الآخرينتستطيع التلاؤم مع المواقف، ولا تقف كثيراً عند أمور ليس لها أهمية في الحياة، وهي بذلك تملك القدرة على التواصل مع بقية الناس بشكل أسهل. فهي لا تهتز لها مشاعر من سلبيات الآخرين؛ لأنهم هم المسؤولون عن السلبيات وليس هي.خامساً، ناجحة في العملتكون في معظم الأحيان ناجحة في العمل؛ لأنها لا تعطي الاهتمام للشائعات والنميمة بين رفاق العمل. فهي تركز على عملها فقط، ولا تنفذ ما يأمر به مدراؤها دون تذمر.سادساً، تستطيع تحقيق مستقبل أفضلوذلك لأنها لا تعطي أهمية كبيرة للآراء السخيفة عنها أو عن تصرفاتها. فهي تعمل من أجل نفسها وليس من أجل الآخرين.


الخبر بالتفاصيل والصور


قالت دراسة لقسم العلوم الإنسانية التابع لجامعة مكنزي البرازيلية الشهيرة في مدينة ساو باولو: إن هناك جدلاً واسعاً بين الناس حول نقاط الضعف ونقاط القوة في الشخصية، وبخاصة شخصية المرأة؛ لأنها المخلوق المليء بالعواطف. فربما يفسر الناس بعض هذه العواطف على أنها نقاط ضعف والبعض الآخر يقول إن العواطف القوية والجياشة هي التي تصنع المرأة قوية الشخصية. يستدرك علماء الدراسة: «من الأفضل ألا تظهري نقاط ضعفك لأناس لا تعرفينهم؛ لأن هناك دائماً من يحاول استغلال نقاط ضعف الآخرين لغاية في نفس يعقوب».

المتساهلة تكون ضحية للظلم
إن المرأة التي تكون متساهلة مع الناس تكون أحياناً عرضة للانتقادات من قبلهم، وبخاصة فيما يتعلق بإمكانية وقوعها في خطأ يتعلق بالشرف. فهناك من يعتقد أن المرأة المتساهلة هي سهلة الانقياد وربما تنجر إلى مواقف خاطئة. ولكن يجب أن نعلم، على حد قول الدراسة، أن هناك فرقاً كبيراً بين المرأة المتساهلة والمرأة سهلة الانقياد. وتابعت الدراسة: «المتساهلة هي تلك التي لا تعير اهتماماً للأمور السخيفة، ولا تدخل في نقاشات تعلم أنها لن تستطيع المواجهة فيها، وخاصة إذا كان النقاش مع أناس جاهلين. أما المرأة سهلة الانقياد فهي التي ربما توقع نفسها في مواقف لا تحسد عليها، ولكن ذلك لا يعني أنها يمكن أن تقل من قيمة شرفها».

العيش بسلام
للتساهل مزايا كثيرة من حيث العيش بسلام بعيداً عن الخوض في غمار أمور معقدة. ولذلك فإن المرأة المتساهلة تجعل الأمور تمر، وهذا يساعدها على صفاء الذهن، وبالتالي العيش بسلام مع نفسها ومع الآخرين. وأهم ما يمكن أن تنصح به هو أن لا تعطي الكثير من الاهتمام لما يقال عنها، بل يجب أن تفتخر بأنها تملك هذه الميزة التي يصعب على الكثيرين امتلاكها. علّق خبراء الدراسة: «المتساهلة تعي ذلك بملء إرادتها ربما بعد تجارب قاسية مرت بها، ولكن المرأة سهلة الانقياد ربما تقع ضحية لمغريات وتنجر إلى بعض المواقف التي هي في غنى عنها بشكل خارج عن نطاق السيطرة».

فوائد تجنيها المرأة المتساهلة في الحياة
للذين يسخرون من المرأة المتساهلة ويعتبرونها ضعيفة الشخصية فإن علماء الاجتماع أكدوا أن هناك ست مزايا رئيسية تتصف بها:

أولاً – هي إنسانة متفهمة للأمور
فهي تعلم أكثر من غيرها ما هو مهم وغير مهم في الحياة، ومتى وأين وكيف تتساهل مع الآخرين؛ لكي يمضي وقتها بشكل متناغم ومن دون تعقيدات التفكير السلبي، حول ما يقوله أو يفعله الآخرون.

ثانياً، تشعر بحرية أكبر من حيث احترام مشاعرها
أي تتفادى أن تهتز هذه المشاعر القيمة لكل صغيرة وكبيرة. فهي تمرر أخطاء الآخرين بحقها أو بحق الحياة؛ لأنها لا تريد أن تجرح العواطف التي تملكها الأنثى، والتي تعتبر ميزتها الكبيرة في الحياة.

ثالثاً، تتفهم الماضي بشكل أفضل
فهي لا تتوقف عند نقطة سلبية هنا وهناك، وتتحسر وتشعر بالندم. إنه الماضي الذي لن يعود أبداً وحسها بذلك أقوى من نساء يعشقن العيش في الماضي وترك الحاضر والمستقبل.

رابعاً، تجد سهولة في التواصل مع الآخرين
تستطيع التلاؤم مع المواقف، ولا تقف كثيراً عند أمور ليس لها أهمية في الحياة، وهي بذلك تملك القدرة على التواصل مع بقية الناس بشكل أسهل. فهي لا تهتز لها مشاعر من سلبيات الآخرين؛ لأنهم هم المسؤولون عن السلبيات وليس هي.

خامساً، ناجحة في العمل
تكون في معظم الأحيان ناجحة في العمل؛ لأنها لا تعطي الاهتمام للشائعات والنميمة بين رفاق العمل. فهي تركز على عملها فقط، ولا تنفذ ما يأمر به مدراؤها دون تذمر.

سادساً، تستطيع تحقيق مستقبل أفضل
وذلك لأنها لا تعطي أهمية كبيرة للآراء السخيفة عنها أو عن تصرفاتها. فهي تعمل من أجل نفسها وليس من أجل الآخرين.

رابط المصدر: 6 فوائد تجنيها المرأة المتساهلة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً