لماذا تنام التماسيح إذا قمت بفرك بطونها؟

تقول الأسطورة “إنه يمكنك السيطرة على التمساح عن طريق فرك بطنه”. بعض الناس لا تركز بالضرورة على فعل مثل تلك الأمور عند الاقتراب من هذا المخلوق (دعنا نأخذ في الاعتبار بأن المعدة هي نهاية ما تدمره تلك الأسنان الحادة). مع ذلك، نحن هنا لنقول لكم بأن تلك الأسطورة صحيحة، وأن التماسيح

ليست هي الحيوانات الوحيدة المرتبطة بهذا السلوك. لكن ما هو السبب وراء ذلك؟ لماذا تنام التماسيح إذا قمت بفرك بطونها؟ قال شون هندرسون مدير حديقة الحيوانات الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية لصحيفة واشنطن بوست في عام 2008: “فرك البطن يشير إلى تفعيل الجمود”. وأضاف: “إنها حالة من التنويم المغناطيسي التي يتم توليدها بعد قلب الحيوان على ظهره، وتمديد عنقه وفرك بطنه”. وأشار هندرسون إلى أنه يتم تنشيط الجمود أو النوم تحت ظروف مليئة بالتوتر، لذلك لا تحاول فعل هذا العمل في المنزل”. وفقاً لإسحاق ماركس، إن حالة تنشيط الجمود من الممكن أن تستمر من 15 ثانية حتى عدة ساعات. ويصل متوسط طول هذه الحالة من حوالي 8 إلى 10 دقائق عند الدجاج. (نعم، الدجاج أيضاً يتأثر بها، لكن ليس بفرك البطون). أسماك القرش أيضاً، هي نوع آخر من المخلوقات المُعرضة للجمود. وهناك طريقتان مختلفتان لتفعيل هذا الجمود في أسماك القرش، الطريقة الأكثر فعالية هي عند فرك أنف القرش. في حين أن السبب الدقيق وراء كيفية عمل هذا الأمر غير معروف، إلا أن أحد علماء البيئة يقول بأنه من المحتمل أن السبب يعود إلى electroreceptors (أمبولات لورنزيني) المنتشرة حول أنف سمكة القرش، وهي عبارة عن قنوات صغيرة يمكنها استشعار المحفزات الكهربائية الطبيعية. أما الدجاج فله أيضاً عدة طرق لتفعيل الجمود به، أبرزها قلب الدجاجة على إحدى جانبيها، ووضع إصبعك أمام وجهها بالقرب من المنقار، وبدأ تحريك إصبعك بشكل موجي، ثم سحب إصبعك للخلف ببطء، وبذلك سوف تركز الدجاجة على إصبعك”. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


تقول الأسطورة “إنه يمكنك السيطرة على التمساح عن طريق فرك بطنه”. بعض الناس لا تركز بالضرورة على فعل مثل تلك الأمور عند الاقتراب من هذا المخلوق (دعنا نأخذ في الاعتبار بأن المعدة هي نهاية ما تدمره تلك الأسنان الحادة). مع ذلك، نحن هنا لنقول لكم بأن تلك الأسطورة صحيحة، وأن التماسيح ليست هي الحيوانات الوحيدة المرتبطة بهذا السلوك. لكن ما هو السبب وراء ذلك؟

تنام التماسيح

لماذا تنام التماسيح إذا قمت بفرك بطونها؟

قال شون هندرسون مدير حديقة الحيوانات الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية لصحيفة واشنطن بوست في عام 2008: “فرك البطن يشير إلى تفعيل الجمود”. وأضاف: “إنها حالة من التنويم المغناطيسي التي يتم توليدها بعد قلب الحيوان على ظهره، وتمديد عنقه وفرك بطنه”.

وأشار هندرسون إلى أنه يتم تنشيط الجمود أو النوم تحت ظروف مليئة بالتوتر، لذلك لا تحاول فعل هذا العمل في المنزل”.

تنام التماسيح

وفقاً لإسحاق ماركس، إن حالة تنشيط الجمود من الممكن أن تستمر من 15 ثانية حتى عدة ساعات. ويصل متوسط طول هذه الحالة من حوالي 8 إلى 10 دقائق عند الدجاج. (نعم، الدجاج أيضاً يتأثر بها، لكن ليس بفرك البطون).

نوم أسماك القرش

أسماك القرش أيضاً، هي نوع آخر من المخلوقات المُعرضة للجمود. وهناك طريقتان مختلفتان لتفعيل هذا الجمود في أسماك القرش، الطريقة الأكثر فعالية هي عند فرك أنف القرش. في حين أن السبب الدقيق وراء كيفية عمل هذا الأمر غير معروف، إلا أن أحد علماء البيئة يقول بأنه من المحتمل أن السبب يعود إلى electroreceptors (أمبولات لورنزيني) المنتشرة حول أنف سمكة القرش، وهي عبارة عن قنوات صغيرة يمكنها استشعار المحفزات الكهربائية الطبيعية.

نوم الدجاج

أما الدجاج فله أيضاً عدة طرق لتفعيل الجمود به، أبرزها قلب الدجاجة على إحدى جانبيها، ووضع إصبعك أمام وجهها بالقرب من المنقار، وبدأ تحريك إصبعك بشكل موجي، ثم سحب إصبعك للخلف ببطء، وبذلك سوف تركز الدجاجة على إصبعك”.

المصدر

رابط المصدر: لماذا تنام التماسيح إذا قمت بفرك بطونها؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً