وزير خارجية بريطانيا السابق: لا تحالف بين لندن وطهران

اخبار الامارات العاجلة 0201610020122457.jpeg وزير خارجية بريطانيا السابق: لا تحالف بين لندن وطهران أخبار عربية و عالمية

استبعد وزير الدفاع والخارجية البريطاني السابق مالكولم ريفكيند، أي احتمال لنشوء تحالف أمني بين المملكة المتحدة وإيران. وأكد ريفكيند الذي شغل في عام 2015 منصب رئيس لجنة الاستخبارات والأمن في مجلس العموم البريطاني في تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية نشرتها اليوم الأحد، أن “العلاقة الخاصة بين بريطانيا والسعودية وجدت لتبقى”.وقال ريفكيند “لا توجد أي فرصة لأن تكون إيران حليفاً استراتيجياً للمملكة المتحدة، وفي حين أننا نرحب بوجود علاقات إيجابية مع إيران، إلا أنه لا تزال هناك خلافات كبيرة، في ما يتعلق بتورط إيران في سوريا، وعلاقتها مع حزب الله، وبجوانب أخرى من سياستها الخارجية”.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201610020122457 وزير خارجية بريطانيا السابق: لا تحالف بين لندن وطهران أخبار عربية و عالمية


استبعد وزير الدفاع والخارجية البريطاني السابق مالكولم ريفكيند، أي احتمال لنشوء تحالف أمني بين المملكة المتحدة وإيران.

وأكد ريفكيند الذي شغل في عام 2015 منصب رئيس لجنة الاستخبارات والأمن في مجلس العموم البريطاني في تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية نشرتها اليوم الأحد، أن “العلاقة الخاصة بين بريطانيا والسعودية وجدت لتبقى”.

وقال ريفكيند “لا توجد أي فرصة لأن تكون إيران حليفاً استراتيجياً للمملكة المتحدة، وفي حين أننا نرحب بوجود علاقات إيجابية مع إيران، إلا أنه لا تزال هناك خلافات كبيرة، في ما يتعلق بتورط إيران في سوريا، وعلاقتها مع حزب الله، وبجوانب أخرى من سياستها الخارجية”.

رابط المصدر: وزير خارجية بريطانيا السابق: لا تحالف بين لندن وطهران

أضف تعليقاً