تورط قيادات عراقية في فضيحة الأموال الإسرائيلية

أقرت مصادر في وزارة الدفاع العراقية بوجود عدد محدود من قيادات الوزارة في فضيحة الأموال الإسرائيلية التي كانت تحول للشخصيات العراقية عبر مكاتب وسيطة في نيويورك وعمان، خلال السنوات الثماني

الماضية، وفقاً لما نشرته صحيفة عكاظ السعودية اليوم الأحد. وتسربت معلومات من البنك المركزي العراقي تؤكد تلقي نحو 20 شخصية سياسية عراقية وكردية هذه الأموال التي تبلغ قيمة الحوالة الواحدة منها نحو 200 ألف دولار، كما كشف ديوان الرقابة والتفتيش مؤكداً أن هناك مسؤولاً في مديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية من بين الذين وردت أسماؤهم في أحد بيانات التحويل المالي.وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن أن بلاده وقعت مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة لإشراك محققين دوليين في ملفات الفساد الكبرى وملاحقة المتورطين فيها.


الخبر بالتفاصيل والصور



أقرت مصادر في وزارة الدفاع العراقية بوجود عدد محدود من قيادات الوزارة في فضيحة الأموال الإسرائيلية التي كانت تحول للشخصيات العراقية عبر مكاتب وسيطة في نيويورك وعمان، خلال السنوات الثماني الماضية، وفقاً لما نشرته صحيفة عكاظ السعودية اليوم الأحد.

وتسربت معلومات من البنك المركزي العراقي تؤكد تلقي نحو 20 شخصية سياسية عراقية وكردية هذه الأموال التي تبلغ قيمة الحوالة الواحدة منها نحو 200 ألف دولار، كما كشف ديوان الرقابة والتفتيش مؤكداً أن هناك مسؤولاً في مديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية من بين الذين وردت أسماؤهم في أحد بيانات التحويل المالي.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن أن بلاده وقعت مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة لإشراك محققين دوليين في ملفات الفساد الكبرى وملاحقة المتورطين فيها.

رابط المصدر: تورط قيادات عراقية في فضيحة الأموال الإسرائيلية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً