مأكولات خريفية للتخلص من انتفاخ و غازات البطن

الانتفاخ و غازات البطن من اكثر المشاكل شيوعا بين النساء التي تترك اثرا سلبيا تجعلك تتعاملين مع آلام قد تكون شديدة، و نفخة غير طبيعية تشعرك بالضيق و عدم الراحة و صعوبة الحركة.  طبعا هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى حدوث مشكلة عسر الهضم او الانتفاخ، كتناول الاطعمة المشبعة بالدهون

و السعرات الحرارية العالية و المشروبات الغازية، و لكن و لحسن الحظ هناك بعض المأكولات التي يمكنك تناولها للمساعدة في التخلص من الغازات و الانتفاخ مهما كان سببها.  في تقريرنا اليوم، اخرتنا لك اهم المأكولات الصحية المتاحة لموسم الخريف و التي ستساعدك حتما في علاج الانتفاخ و الغازات و الاحتفاظ بوزن مثالي هذا الخريف.  كيف نتخلص من انتفاخ المعدة بالطرق الطبيعية؟ حضري هذا المشروب قبل النوم وتخلصي من انتفاخ بطنك في الصباح.. نصائح غذائية تخلصك من الانتفاخ  الكرفس هو مدر للبول و يساعد على تقليل الغازات المعوية و تشجنات المعدة، كما انه غني بالالياف للمحافظة على توازن الجهاز الهضمي، و ابطاء امتصاص السكر الى الدم. الكركم هو من انواع التوابل الرئيسية، محفز هضمي و يساعد على افراز الانزيمات الهضمية. تعمل بودرة الكركم على التخلص و علاج الغازات عن طريق اضافة ملعقة منها الى كوب من الماء المغلي و التمتع بفوائدها الصحية في الليالي الخريفية الباردة.  اكليل الجبل يساعد على تنظيم الجهاز الهضمي و علاج مشاكل الجهاز و احتباس الماء في الجسم بما انه مدر معتدل للبول. يمكنك القيام بغلي ملعقة كبيرة من اكليل الجبل و تحليتها بالسكر او العسل ثم شربها لعلاج المغص. انتفاخ البطن… ما هي أسبابه؟ دقيق الشوفان  هو من انواع الحبوب الكاملة، و مصدر ممتاز للالياف القابلة للذوبان. تناول الشوفان على الفطور يساعد على الاحساس بالشبع لفترة طويلة، و يساعد على تجنب حدوث الانتفاخ في المعدة و تسهيل عملية الهضم. الشمر بذور الشمر غنية بزيت الانيثول الامر الذي يجعلها مضادا فعالا و من اهم العلاجات الطبيعية و السريعة لتشنجات المعدة و الانتفاخات و الغازات و تخفيف التقلصات العضلية للجهاز الهضمي. و من خصائصها انها طاردة للرياح من الامعاء و مدرة للبول، و يمكنك مضغ بعض البذور بعد وجبة الطعام، او اضافة ملعقة صغيرة منها الى الماء المغلي ثم القيام بتصفيتها و تناول المشروب. 7 مشروبات تخلصك من انتفاخ البطن الميسو  هو معجون فول الصويا المملح و المعتق في براميل لعدة سنوات بتقنية خاصة. يوجد منه عدة انواع، ميسو الشعير، و ميسو فول الصويا و ميسو الارز، و يعتبر من اكثر الاطعمة الكاملة و المتوازنة و الغنية بالعناصر الغذائية. يعد الميسو من اقدم الاغذية اليابانية، التي تعمل على تسهيل عملية الهضم و القضاء على الغازات و الانتفاخات و الامساك. يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من الميسو الى كوب من الماء الساخن و شربه كل يوم صباحا، او تحضير شوربة الميسو مع الجزر و البصل. 


الخبر بالتفاصيل والصور


الانتفاخ و غازات البطن من اكثر المشاكل شيوعا بين النساء التي تترك اثرا سلبيا تجعلك تتعاملين مع آلام قد تكون شديدة، و نفخة غير طبيعية تشعرك بالضيق و عدم الراحة و صعوبة الحركة. 

طبعا هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى حدوث مشكلة عسر الهضم او الانتفاخ، كتناول الاطعمة المشبعة بالدهون و السعرات الحرارية العالية و المشروبات الغازية، و لكن و لحسن الحظ هناك بعض المأكولات التي يمكنك تناولها للمساعدة في التخلص من الغازات و الانتفاخ مهما كان سببها. 

في تقريرنا اليوم، اخرتنا لك اهم المأكولات الصحية المتاحة لموسم الخريف و التي ستساعدك حتما في علاج الانتفاخ و الغازات و الاحتفاظ بوزن مثالي هذا الخريف. 

كيف نتخلص من انتفاخ المعدة بالطرق الطبيعية؟

حضري هذا المشروب قبل النوم وتخلصي من انتفاخ بطنك في الصباح..

نصائح غذائية تخلصك من الانتفاخ 

الكرفس

هو مدر للبول و يساعد على تقليل الغازات المعوية و تشجنات المعدة، كما انه غني بالالياف للمحافظة على توازن الجهاز الهضمي، و ابطاء امتصاص السكر الى الدم.

الكركم

هو من انواع التوابل الرئيسية، محفز هضمي و يساعد على افراز الانزيمات الهضمية. تعمل بودرة الكركم على التخلص و علاج الغازات عن طريق اضافة ملعقة منها الى كوب من الماء المغلي و التمتع بفوائدها الصحية في الليالي الخريفية الباردة. 

اكليل الجبل

يساعد على تنظيم الجهاز الهضمي و علاج مشاكل الجهاز و احتباس الماء في الجسم بما انه مدر معتدل للبول. يمكنك القيام بغلي ملعقة كبيرة من اكليل الجبل و تحليتها بالسكر او العسل ثم شربها لعلاج المغص.

انتفاخ البطن… ما هي أسبابه؟

دقيق الشوفان 

هو من انواع الحبوب الكاملة، و مصدر ممتاز للالياف القابلة للذوبان. تناول الشوفان على الفطور يساعد على الاحساس بالشبع لفترة طويلة، و يساعد على تجنب حدوث الانتفاخ في المعدة و تسهيل عملية الهضم.

الشمر

بذور الشمر غنية بزيت الانيثول الامر الذي يجعلها مضادا فعالا و من اهم العلاجات الطبيعية و السريعة لتشنجات المعدة و الانتفاخات و الغازات و تخفيف التقلصات العضلية للجهاز الهضمي. و من خصائصها انها طاردة للرياح من الامعاء و مدرة للبول، و يمكنك مضغ بعض البذور بعد وجبة الطعام، او اضافة ملعقة صغيرة منها الى الماء المغلي ثم القيام بتصفيتها و تناول المشروب.

7 مشروبات تخلصك من انتفاخ البطن

الميسو 

هو معجون فول الصويا المملح و المعتق في براميل لعدة سنوات بتقنية خاصة. يوجد منه عدة انواع، ميسو الشعير، و ميسو فول الصويا و ميسو الارز، و يعتبر من اكثر الاطعمة الكاملة و المتوازنة و الغنية بالعناصر الغذائية. يعد الميسو من اقدم الاغذية اليابانية، التي تعمل على تسهيل عملية الهضم و القضاء على الغازات و الانتفاخات و الامساك. يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من الميسو الى كوب من الماء الساخن و شربه كل يوم صباحا، او تحضير شوربة الميسو مع الجزر و البصل. 

رابط المصدر: مأكولات خريفية للتخلص من انتفاخ و غازات البطن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً