الاحماض الامينية.. و اسرار عن الصحة لا تعرفونها

كلما تأملنا و قرأنا عن مزايا جسم الانسان، تتضح لنا اكثر فأكثر قدرة الخالق سبحانه على خلق الانسان بافضل صورة. فجسم الانسان يحتوي على مميزات كثيرة تجعل منه قادرا على رعاية نفسه بنفسه، و كلما عرفنا اكثر عن هذه المميزات بتنا اكثر قدرة على الاستفادة منها بأحسن الطرق. قد تكونين سمعت

مثلنا عن الاحماض الامينية، لكنك لا تدركين تماما ما هي و ما اهميتها و وظائفها في الجسم. لذا قمنا بالبحث عن الموضوع و خلال بحثنا اكتشفنا روائع هذه الاحماض و اهميتها القصوى للجسم. إكتشاف بروتين سيمهد لعلاج السرطان وإيقاف نموه والقضاء عليه ما هي الاحماض الامينية؟ هي العنصر الاولي المسؤول عن تكوين البروتين في الجسم، و المعروف ان البروتين يتكون من عدة سلاسل تنتج عن ارتباط الاحماض الامينية ببعض. هناك حوالي 20 صنف من الاحماض الامينية التي كما قلنا، ترتبط معا لتشكل عددا كبير من السلاسل، و تنقسم الى نوعين: –    الاحماض الضرورية: التي لا يستطيع جسم الانسان انتاجها لكنه يحتاجها، لذا يعتمد على الحصول عليها من مصادر خارجية. و اي نقص في هذه الاحماض يمكن ان يسبب ضررا كبيرا للجسم خصوصا فيما يتعلق بقدرته على أداء وظائفه المختلفة.-    الاحماض غير الضرورية: و هي ليست اساسية في الجسم، انما تتكون من خلال اندماج انواع مختلفة من الاحماض الامينية داخل الجسم، يتم الحصول عليها من الغذاء المناسب الذي يؤمن للجسم العناصر المساعدة لارتباط الاحماض الامينية داخل الجسم. فوائد الاحماض الامينية كما ذكرنا اعلاه، فإن الاحماض الامينية تقوم بدور فعال في جسم الانسان من حيث تشكيل البروتين الضروري للجسم. و من فوائد الاحماض الامينية ايضا انها تقوم بنقل الاغذية و تخزينها في الجسم، اضافة للمساعدة في سرعة التئام الجروح و بناء الانسجة. من فوائد الاحماض الامينية الاخرى للجسم: –    تحفيز الاربطة و الغدد و الشرايين على اداء وظائفها الحيوية بفعالية و قوة. –    تفعيل دور الهرمونات و الانزيمات لجهة تنظيم العمليات الحيوية. –    بحسب اختلاف انواعها، فإن الاحماض الامينية تقوم بوظائف عديدة. فحمص L-gluthathione يساعد على تفتيح البشرة و حمايتها من الشيخوخة، في حين ان حمض Lysine يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم المهم في بناء بروتين العضلات. الحمض النووي يحلل الخريطة الجينية للشباب و محاربة الشيخوخة طريقه النوم وتاثيرها على الام وصحه العضلات. مصادر الحصول على الاحماض الامينية يمكن الحصول على الاحماض الامينية من اصناف الغذاء الموجودة و كذلك من الحيوانات و النباتات. و البروتين النباتي لا يحتوي على كامل الاحماض الامينية، و يمكننا الحصول عليه من البقوليات و المكسرات. أما البروتين الحيواني الكامل فنجده في اللحوم و الاسماك و الدواجن و البيض و مشتقات الألبان.  و يلجأ البعض للحصول على الاحماض الامينية من خلال المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات. البروتين في غذائنا: قليل أم كثير؟


الخبر بالتفاصيل والصور


كلما تأملنا و قرأنا عن مزايا جسم الانسان، تتضح لنا اكثر فأكثر قدرة الخالق سبحانه على خلق الانسان بافضل صورة.

فجسم الانسان يحتوي على مميزات كثيرة تجعل منه قادرا على رعاية نفسه بنفسه، و كلما عرفنا اكثر عن هذه المميزات بتنا اكثر قدرة على الاستفادة منها بأحسن الطرق.

قد تكونين سمعت مثلنا عن الاحماض الامينية، لكنك لا تدركين تماما ما هي و ما اهميتها و وظائفها في الجسم. لذا قمنا بالبحث عن الموضوع و خلال بحثنا اكتشفنا روائع هذه الاحماض و اهميتها القصوى للجسم.

إكتشاف بروتين سيمهد لعلاج السرطان وإيقاف نموه والقضاء عليه

ما هي الاحماض الامينية؟

هي العنصر الاولي المسؤول عن تكوين البروتين في الجسم، و المعروف ان البروتين يتكون من عدة سلاسل تنتج عن ارتباط الاحماض الامينية ببعض.

هناك حوالي 20 صنف من الاحماض الامينية التي كما قلنا، ترتبط معا لتشكل عددا كبير من السلاسل، و تنقسم الى نوعين:

–    الاحماض الضرورية: التي لا يستطيع جسم الانسان انتاجها لكنه يحتاجها، لذا يعتمد على الحصول عليها من مصادر خارجية. و اي نقص في هذه الاحماض يمكن ان يسبب ضررا كبيرا للجسم خصوصا فيما يتعلق بقدرته على أداء وظائفه المختلفة.
–    الاحماض غير الضرورية: و هي ليست اساسية في الجسم، انما تتكون من خلال اندماج انواع مختلفة من الاحماض الامينية داخل الجسم، يتم الحصول عليها من الغذاء المناسب الذي يؤمن للجسم العناصر المساعدة لارتباط الاحماض الامينية داخل الجسم.

فوائد الاحماض الامينية

كما ذكرنا اعلاه، فإن الاحماض الامينية تقوم بدور فعال في جسم الانسان من حيث تشكيل البروتين الضروري للجسم.

و من فوائد الاحماض الامينية ايضا انها تقوم بنقل الاغذية و تخزينها في الجسم، اضافة للمساعدة في سرعة التئام الجروح و بناء الانسجة.

من فوائد الاحماض الامينية الاخرى للجسم:

–    تحفيز الاربطة و الغدد و الشرايين على اداء وظائفها الحيوية بفعالية و قوة.

–    تفعيل دور الهرمونات و الانزيمات لجهة تنظيم العمليات الحيوية.

–    بحسب اختلاف انواعها، فإن الاحماض الامينية تقوم بوظائف عديدة. فحمص L-gluthathione يساعد على تفتيح البشرة و حمايتها من الشيخوخة، في حين ان حمض Lysine يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم المهم في بناء بروتين العضلات.

الحمض النووي يحلل الخريطة الجينية للشباب و محاربة الشيخوخة

طريقه النوم وتاثيرها على الام وصحه العضلات.

مصادر الحصول على الاحماض الامينية

يمكن الحصول على الاحماض الامينية من اصناف الغذاء الموجودة و كذلك من الحيوانات و النباتات.

و البروتين النباتي لا يحتوي على كامل الاحماض الامينية، و يمكننا الحصول عليه من البقوليات و المكسرات. أما البروتين الحيواني الكامل فنجده في اللحوم و الاسماك و الدواجن و البيض و مشتقات الألبان. 

و يلجأ البعض للحصول على الاحماض الامينية من خلال المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات.

البروتين في غذائنا: قليل أم كثير؟

رابط المصدر: الاحماض الامينية.. و اسرار عن الصحة لا تعرفونها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً