الصين ترغب في شراء حمير العالم.. وهذا هو السبب

فرضت النيجر وبوركينا فاسو حظرا على توريد الحمير إلى الصين، إثر تضاعف عدد الحمير المصدرة من هذه البلد بشكل قد يؤدي إلى انقراض هذا النوع في البلاد. فقد نقلت صحيفة ” The Independent ـ الإندبندنت” البريطانية عن مسؤول نيجيري إن عدد الحمير المباعة إلى الخارج ارتفع بنسبة ثلاث مرات في

العام الماضي، وهي تصدر بشكل أساسي إلى دول آسيا وخصوصا الصين. ونقلت الصحيفة عن مسؤول في حكومة النيجر قوله إن عدد الحمير التي خرجت من الدولة عام 2016، وصل إلى 80 ألف حمار مقارنة بـ27 ألف حمار العام 2015، وارتفع سعر الحمير ثلاثة أضعاف، وذكر أيضا أن بعض مربي المواشي تحولوا إلى مربي حمير، وأن تجارة هذا الحيوان أصبحت مربحة، وحذر المسؤول النيجيري من أن استمرار عمليات التصدير على هذا المنوال سيؤدي إلى انقراض الحمير في النيجر. وتسعى الصين إلى استيراد أكبر عدد ممكن من الحمير حسب صحيفة الإندبندنت لاستخدامها في تحضير الـ “إيجياو” Ejiao وهو وصفة طبية شعبية يعتقد أنها تحسن الدورة الدموية وعلاج الإرهاق والدوار وعدم انتظام الدورة الشهرية ويخفف من الأرق ويستخدم أيضا لعلاج فقر الدم. وتعتبر المادة الجيلاتينية الناتجة عن غلي جلود الحمير المذبوحة حديثا “إيجياو” العنصر الرئيسي في هذه الوصفة الطبية الشعبية. التي تدخل في صناعة العديد من المنشطات والأدوية الصينية التقليدية. وعمدت الصين إلى زيادة وارداتها من جلود الحمير بعد انخفاض أعداد الحمير داخل البلد من 11 مليون حمار في تسعينيات القرن الماضي إلى 6 ملايين في الوقت الحالي لتعويض النقص بالحمير لإنتاج الـ “إيجياو”.


الخبر بالتفاصيل والصور


الصين ترغب في شراء حمير العالم.. وهذا هو السبب

فرضت النيجر وبوركينا فاسو حظرا على توريد الحمير إلى الصين، إثر تضاعف عدد الحمير المصدرة من هذه البلد بشكل قد يؤدي إلى انقراض هذا النوع في البلاد.

فقد نقلت صحيفة ” The Independent ـ الإندبندنت” البريطانية عن مسؤول نيجيري إن عدد الحمير المباعة إلى الخارج ارتفع بنسبة ثلاث مرات في العام الماضي، وهي تصدر بشكل أساسي إلى دول آسيا وخصوصا الصين. ونقلت الصحيفة عن مسؤول في حكومة النيجر قوله إن عدد الحمير التي خرجت من الدولة عام 2016، وصل إلى 80 ألف حمار مقارنة بـ27 ألف حمار العام 2015، وارتفع سعر الحمير ثلاثة أضعاف، وذكر أيضا أن بعض مربي المواشي تحولوا إلى مربي حمير، وأن تجارة هذا الحيوان أصبحت مربحة، وحذر المسؤول النيجيري من أن استمرار عمليات التصدير على هذا المنوال سيؤدي إلى انقراض الحمير في النيجر.

وتسعى الصين إلى استيراد أكبر عدد ممكن من الحمير حسب صحيفة الإندبندنت لاستخدامها في تحضير الـ “إيجياو” Ejiao وهو وصفة طبية شعبية يعتقد أنها تحسن الدورة الدموية وعلاج الإرهاق والدوار وعدم انتظام الدورة الشهرية ويخفف من الأرق ويستخدم أيضا لعلاج فقر الدم.

وتعتبر المادة الجيلاتينية الناتجة عن غلي جلود الحمير المذبوحة حديثا “إيجياو” العنصر الرئيسي في هذه الوصفة الطبية الشعبية. التي تدخل في صناعة العديد من المنشطات والأدوية الصينية التقليدية.

وعمدت الصين إلى زيادة وارداتها من جلود الحمير بعد انخفاض أعداد الحمير داخل البلد من 11 مليون حمار في تسعينيات القرن الماضي إلى 6 ملايين في الوقت الحالي لتعويض النقص بالحمير لإنتاج الـ “إيجياو”.

رابط المصدر: الصين ترغب في شراء حمير العالم.. وهذا هو السبب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً