السيسي والبشير يشاركان في أعمال اللجنة العليا في القاهرة

wpua-300x300

تبدأ اليوم (الأحد) في القاهرة ولمدة أربعة أيام، أعمال اللجنة العليا المشتركة المصرية السودانية، وتعقد اللجنة للمرة الأولى على مستوى رئيسي الجمهورية، بعد أن كانت تعقد على مستوى رئيسي الوزراء في البلدين خلال السنوات الماضية. وقال الناطق باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد إن اللجنة العليا المشتركة

بين البلدين تبدأ أعمالها على مستوى كبار المسؤولين يومي الثاني والثالث من أكتوبر الحالي، ثم المستوى الوزاري يوم الرابع من نفس الشهر، يليها اجتماع اللجنة على مستوى القمة يوم الخامس من أكتوبر. وأضاف أن اللجنة العليا بين مصر والسودان تتكون من عدد من اللجان القطاعية وتشمل القطاع السياسي والأمني والقنصلي برئاسة وزيري الخارجية، والقطاع العسكري برئاسة وزيري الدفاع، والقطاع الاقتصادي والمالي برئاسة وزير التجارة والصناعة من مصر ووزير المالية من السودان، وقطاع النقل برئاسة وزيري النقل، وقطاع التعليم والثقافة برئاسة وزيري التعليم العالي، وقطاع الخدمات برئاسة وزيري الصحة، وقطاع الزراعة والموارد المائية والري برئاسة وزيري الزراعة. وأوضح حرص الجانبين على تطوير وترسيخ المصالح المشتركة بين شعبي وادي النيل، وتعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة، بما في ذلك من خلال تطوير العلاقات التجارية وزيادة الربط البري بين البلدين، حيث تتزامن الاجتماعات مع بدء التشغيل التجريبي لمنفذ أرقين الحدودي.


الخبر بالتفاصيل والصور


تبدأ اليوم (الأحد) في القاهرة ولمدة أربعة أيام، أعمال اللجنة العليا المشتركة المصرية السودانية، وتعقد اللجنة للمرة الأولى على مستوى رئيسي الجمهورية، بعد أن كانت تعقد على مستوى رئيسي الوزراء في البلدين خلال السنوات الماضية.

وقال الناطق باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد إن اللجنة العليا المشتركة بين البلدين تبدأ أعمالها على مستوى كبار المسؤولين يومي الثاني والثالث من أكتوبر الحالي، ثم المستوى الوزاري يوم الرابع من نفس الشهر، يليها اجتماع اللجنة على مستوى القمة يوم الخامس من أكتوبر.

وأضاف أن اللجنة العليا بين مصر والسودان تتكون من عدد من اللجان القطاعية وتشمل القطاع السياسي والأمني والقنصلي برئاسة وزيري الخارجية، والقطاع العسكري برئاسة وزيري الدفاع، والقطاع الاقتصادي والمالي برئاسة وزير التجارة والصناعة من مصر ووزير المالية من السودان، وقطاع النقل برئاسة وزيري النقل، وقطاع التعليم والثقافة برئاسة وزيري التعليم العالي، وقطاع الخدمات برئاسة وزيري الصحة، وقطاع الزراعة والموارد المائية والري برئاسة وزيري الزراعة.

وأوضح حرص الجانبين على تطوير وترسيخ المصالح المشتركة بين شعبي وادي النيل، وتعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة، بما في ذلك من خلال تطوير العلاقات التجارية وزيادة الربط البري بين البلدين، حيث تتزامن الاجتماعات مع بدء التشغيل التجريبي لمنفذ أرقين الحدودي.

رابط المصدر: السيسي والبشير يشاركان في أعمال اللجنة العليا في القاهرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً