الإعصار ماثيو يشتد في طريقه إلى جامايكا وكوبا

تحوّلت العاصفة الاستوائية ماثيو إلى إعصار من الفئة الخامسة، وفقاً للمركز القومي الأميركي للأعاصير. وأوضح المركز أن الإعصار ويقع مركزه قبالة سواحل كولومبيا، هو الأقوى الذي يضرب المحيط الأطلسي منذ الإعصار «فيلكس» في العام 2007. وتشير التوقعات إلى أن الإعصار ماثيو، الذي تصاحبه رياح

تصل سرعتها إلى 240 كيلو متراً في الساعة، سينحرف بشكل مفاجئ شمالاً مطلع الأسبوع الجاري ويضرب جامايكا بعد ظهر غد الاثنين. وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية في جامايكا تحذيراً من الإعصار، مطالبة سكان الجزيرة بالحذر من أمواج عالية بشكل استثنائي، وارتفاع المياه بصورة خطيرة. وقال الخبير في موقع الأرصاد الجوية إد فالي، إنه يتعين على شرق كوبا وهايتي أيضاً توقّع هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية.


الخبر بالتفاصيل والصور


تحوّلت العاصفة الاستوائية ماثيو إلى إعصار من الفئة الخامسة، وفقاً للمركز القومي الأميركي للأعاصير. وأوضح المركز أن الإعصار ويقع مركزه قبالة سواحل كولومبيا، هو الأقوى الذي يضرب المحيط الأطلسي منذ الإعصار «فيلكس» في العام 2007.

وتشير التوقعات إلى أن الإعصار ماثيو، الذي تصاحبه رياح تصل سرعتها إلى 240 كيلو متراً في الساعة، سينحرف بشكل مفاجئ شمالاً مطلع الأسبوع الجاري ويضرب جامايكا بعد ظهر غد الاثنين.

وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية في جامايكا تحذيراً من الإعصار، مطالبة سكان الجزيرة بالحذر من أمواج عالية بشكل استثنائي، وارتفاع المياه بصورة خطيرة.

وقال الخبير في موقع الأرصاد الجوية إد فالي، إنه يتعين على شرق كوبا وهايتي أيضاً توقّع هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية.

رابط المصدر: الإعصار ماثيو يشتد في طريقه إلى جامايكا وكوبا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً