6 طرق تكشف الخبر المفبرك على وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي إحدى القنوات الأساسية المعتمدة في تلقي الأخبار، والاطلاع على المعلومات والمقالات في مختلف ميادين الحياة، على مستوى العالم كله، الأمر الذي نتجت عنه حاجة ملحة إلى حماية المحتوى الإعلامي للمؤسسات من السرقة، وحماية متلقي المعلومات من التضليل والخداع بواسطة أخبار مفبركة أو مزيفة أو

مغلوطة. ويحدد خبراء إعلام عدداً من الطرق، التي يمكن اتباعها للكشف عن مدى صحة المعلومات، مشيرين إلى أهمية الصورة الخبرية أو الفيديو كأداة تزييف، ما يجعل تحليلها عبر الكشف عن مجموعة من المؤشرات دليلاً قاطعاً على مدى صحتها. وفي ما يلي بعض الأدوات المساعدة في التحقق من الدقة، وتحري الحقيقة في المعلومات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي: للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.


الخبر بالتفاصيل والصور


أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي إحدى القنوات الأساسية المعتمدة في تلقي الأخبار، والاطلاع على المعلومات والمقالات في مختلف ميادين الحياة، على مستوى العالم كله، الأمر الذي نتجت عنه حاجة ملحة إلى حماية المحتوى الإعلامي للمؤسسات من السرقة، وحماية متلقي المعلومات من التضليل والخداع بواسطة أخبار مفبركة أو مزيفة أو مغلوطة.

ويحدد خبراء إعلام عدداً من الطرق، التي يمكن اتباعها للكشف عن مدى صحة المعلومات، مشيرين إلى أهمية الصورة الخبرية أو الفيديو كأداة تزييف، ما يجعل تحليلها عبر الكشف عن مجموعة من المؤشرات دليلاً قاطعاً على مدى صحتها.

وفي ما يلي بعض الأدوات المساعدة في التحقق من الدقة، وتحري الحقيقة في المعلومات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

رابط المصدر: 6 طرق تكشف الخبر المفبرك على وسائل التواصل الاجتماعي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً