تركيب 7000 قطعة ضوئية عند نقاط عبور المشاة في الشارقة

تغيير العلامات الأرضية إلى اللونين الأبيض والأحمر لزيادة تنبيه المشاة. من المصدر أعلن مدير هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لشؤون الطرق، المهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري، عن تركيب 7000 قطعة ضوئية أرضية عند نقاط عبور المشاة في مختلف الشوارع والإشارات الضوئية، وذلك للحد من حوادث الدهس وحرصاً على سلامة

وأرواح السكان. وقال الهاجري لـ«الإمارات اليوم»، إن الهيئة تنظم حالياً حملة تحت عنوان «حملة العبور الآمن» لتوعية الجمهور وقائدي المركبات بأهمية العبور الآمن للمشاة، كما خصصت معابر آمنة في مختلف الشوارع، إضافة إلى ممر مشاة عند كل إشارة ضوئية. وأضاف أن الهيئة سبق أن أجرت مسحاً ميدانياً شاملاً لجميع الطرق التي تحتاج إلى إعادة تخطيطها بالعلامات الأرضية، وتم الانتهاء من نحو 80 كيلومتراً، وجارٍ استكمال أعمال صيانة وتخطيط العلامات الأرضية على بعض الطرق لتصل إلى 100 كيلومتر بنهاية العام الجاري. وذكر أنه بهدف الحد من ظاهرة العبور العشوائي والالتزام بقوانين السير والسلامة تم تركيب سياج حديدية بشكل كامل في الشوارع الرئيسة والحيوية بمدينة الشارقة. وأوضح الهاجري، أنه لتشجيع المشاة على استخدام المعابر النظامية وفرت الهيئة 24 معبراً نظاميا للمشاة داخل المدينة تعمل بنظام الإشارات الضوئية الوامضة، وبينها 12 معبراً تعمل بنظام الإشارات الضوئية المتكاملة التي يتم تشغيلها بنظام الزر للعبور الآمن إلى الطرف الآخر، مشيراً إلى أن الدراسات الميدانية مستمرة لزيادة هذه المعابر عند الحاجة إليها، إضافة إلى تغيير المواصفات الخاصة للعلامات الأرضية وألوانها إلى اللونين الأبيض والأحمر لزيادة تنبيه المشاة وقائدي المركبات بأخذ الحيطة والحذر أثناء العبور.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • تغيير العلامات الأرضية إلى اللونين الأبيض والأحمر لزيادة تنبيه المشاة. من المصدر

أعلن مدير هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لشؤون الطرق، المهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري، عن تركيب 7000 قطعة ضوئية أرضية عند نقاط عبور المشاة في مختلف الشوارع والإشارات الضوئية، وذلك للحد من حوادث الدهس وحرصاً على سلامة وأرواح السكان.

وقال الهاجري لـ«الإمارات اليوم»، إن الهيئة تنظم حالياً حملة تحت عنوان «حملة العبور الآمن» لتوعية الجمهور وقائدي المركبات بأهمية العبور الآمن للمشاة، كما خصصت معابر آمنة في مختلف الشوارع، إضافة إلى ممر مشاة عند كل إشارة ضوئية.

وأضاف أن الهيئة سبق أن أجرت مسحاً ميدانياً شاملاً لجميع الطرق التي تحتاج إلى إعادة تخطيطها بالعلامات الأرضية، وتم الانتهاء من نحو 80 كيلومتراً، وجارٍ استكمال أعمال صيانة وتخطيط العلامات الأرضية على بعض الطرق لتصل إلى 100 كيلومتر بنهاية العام الجاري.

وذكر أنه بهدف الحد من ظاهرة العبور العشوائي والالتزام بقوانين السير والسلامة تم تركيب سياج حديدية بشكل كامل في الشوارع الرئيسة والحيوية بمدينة الشارقة.

وأوضح الهاجري، أنه لتشجيع المشاة على استخدام المعابر النظامية وفرت الهيئة 24 معبراً نظاميا للمشاة داخل المدينة تعمل بنظام الإشارات الضوئية الوامضة، وبينها 12 معبراً تعمل بنظام الإشارات الضوئية المتكاملة التي يتم تشغيلها بنظام الزر للعبور الآمن إلى الطرف الآخر، مشيراً إلى أن الدراسات الميدانية مستمرة لزيادة هذه المعابر عند الحاجة إليها، إضافة إلى تغيير المواصفات الخاصة للعلامات الأرضية وألوانها إلى اللونين الأبيض والأحمر لزيادة تنبيه المشاة وقائدي المركبات بأخذ الحيطة والحذر أثناء العبور.

رابط المصدر: تركيب 7000 قطعة ضوئية عند نقاط عبور المشاة في الشارقة

أضف تعليقاً