أفضل طريقة تنظر فيها لهاتفك دون أن تؤذي العمود الفقري

أصبحت الوضعية غير الصحيحة للظهر خلال استخدام الهاتف مشكلة العصر الحديث، فالشخص الذي عادة ما يحني ظهره، من المحتمل أن يؤدّي ذلك لتلف عموده الفقري. ومع الاستخدام المستمر للهواتف والأجهزة المحمولة، فمن الممكن أن يقضي العديد من الناس ما يقارب من أربع ساعات يوميًا في استخدامها وبوضعية غير صحيحة على

الإطلاق. وإن كنت تخشى على صحة العمود الفقري فمن الأفضل أن تتعرّف على الطريقة الصحيحة التي تستخدم فيها هاتفك. غالبًا ما يميل مستخدمو الهواتف لحني ظهورهم ورؤوسهم ورقابهم أثناء النظر للهاتف، تُسمى هذه الوضعية “iHunch”. في الماضي كانت تلك المشكلة هي الأكثر شيوعًا بين كبار السن، أما اليوم فقد أصبحت مشكلة الشباب. وسابقًا، أظهرت الدراسات أن هذه الوضعية تعكس حالة مرضى الاكتئاب أو من يشعرون بالحزن بشكل عام. وتكون الوضعية كالتالي، الوقوف مع ثني الأعناق إلى الأمام، والأكتاف والأذرع متدلية للأسفل، وهو ما ينطبق اليوم تمامًا على مستخدمي أو مدمني الهواتف.   خمسة أشياء بسيطة يمكنها أن تقلل مخاطر الإصابة بمشاكل الظهر والعمود الفقري 1) حاول تحريك رأسك بشكل دوري من جانب لآخر وببطء، مع تمديد العضلات. 2) قم بتدليك كتفيك، والعضلات الجانبية في عنقك، والمنطقة بين ألواح الكتف. 3) قف أمام باب، ومدّد ذراعيك، واثني صدرك، هذا سيساعدك في استرخاء العضلات، حيث تبقى ثابتة في وضعية واحدة لمدة أطول عند استخدام الهاتف. 4) إن كنت تستخدم الهاتف لأكثر من عشرة دقائق، اضغط ذقنك إلى عنقك، واضغط على ألواح الكتف. كرّر هذا التمرين عدة مرات. 5) في كل مرة تستخدم فيها هاتفك، تذكّر أن الوضعية الصحيحة من شأنها أن تساعدك في التخلص من المشاكل الصحية مستقبلًا. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


أصبحت الوضعية غير الصحيحة للظهر خلال استخدام الهاتف مشكلة العصر الحديث، فالشخص الذي عادة ما يحني ظهره، من المحتمل أن يؤدّي ذلك لتلف عموده الفقري. ومع الاستخدام المستمر للهواتف والأجهزة المحمولة، فمن الممكن أن يقضي العديد من الناس ما يقارب من أربع ساعات يوميًا في استخدامها وبوضعية غير صحيحة على الإطلاق.

كيف تستخدم الهاتف دون أن تؤذي العمود الفقري

وإن كنت تخشى على صحة العمود الفقري فمن الأفضل أن تتعرّف على الطريقة الصحيحة التي تستخدم فيها هاتفك. غالبًا ما يميل مستخدمو الهواتف لحني ظهورهم ورؤوسهم ورقابهم أثناء النظر للهاتف، تُسمى هذه الوضعية “iHunch”. في الماضي كانت تلك المشكلة هي الأكثر شيوعًا بين كبار السن، أما اليوم فقد أصبحت مشكلة الشباب.

وسابقًا، أظهرت الدراسات أن هذه الوضعية تعكس حالة مرضى الاكتئاب أو من يشعرون بالحزن بشكل عام. وتكون الوضعية كالتالي، الوقوف مع ثني الأعناق إلى الأمام، والأكتاف والأذرع متدلية للأسفل، وهو ما ينطبق اليوم تمامًا على مستخدمي أو مدمني الهواتف.

 كيف تستخدم الهاتف دون أن تؤذي العمود الفقري

خمسة أشياء بسيطة يمكنها أن تقلل مخاطر الإصابة بمشاكل الظهر والعمود الفقري

1) حاول تحريك رأسك بشكل دوري من جانب لآخر وببطء، مع تمديد العضلات.

2) قم بتدليك كتفيك، والعضلات الجانبية في عنقك، والمنطقة بين ألواح الكتف.

3) قف أمام باب، ومدّد ذراعيك، واثني صدرك، هذا سيساعدك في استرخاء العضلات، حيث تبقى ثابتة في وضعية واحدة لمدة أطول عند استخدام الهاتف.

4) إن كنت تستخدم الهاتف لأكثر من عشرة دقائق، اضغط ذقنك إلى عنقك، واضغط على ألواح الكتف. كرّر هذا التمرين عدة مرات.

5) في كل مرة تستخدم فيها هاتفك، تذكّر أن الوضعية الصحيحة من شأنها أن تساعدك في التخلص من المشاكل الصحية مستقبلًا.

المصدر

رابط المصدر: أفضل طريقة تنظر فيها لهاتفك دون أن تؤذي العمود الفقري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً