مصر تطلب من الإنتربول رفع اسم رجل الأعمال حسين سالم

صرح مسؤول كبير بوزارة العدل بأن مصر أعطت الضوء الأخضر للشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) والاتحاد الأوروبي لإسقاط الاتهامات المنسوبة إلى رجل الأعمال حسين سالم . وكان سالم قد تخلى مع أفراد عائلته عن 75 في المئة من ثروتهم في اتفاق تم التوصل إليه في

أغسطس وأتاح لهم العودة إلى مصر دون ملاحقة قضائية. وكان سالم الذي يحمل أيضا الجنسية الإسبانية قد ألقي القبض عليه بموجب مذكرة دولية عام 2011 في إسبانيا . وقال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشؤون الإعلام والبرلمان لرويترز “أخطرت النيابة العامة مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية برفع اسم حسين كمال الدين إبراهيم سالم وأفراد عائلته من قوائم ترقب الوصول” بتاريخ 27 سبتمبر. وأضاف “كما أخطرت اللجنة القومية لاسترداد الأموال والموجودات بالخارج السلطات المختصة بكل من دولة سويسرا ودولة إسبانيا وهونج كونج برفع اسمه وأفراد عائلته من قائمة التحفظ من الاتحاد الأوروبي.” ويتيح هذا لسالم وأفراد عائلته العودة إلى مصر.


الخبر بالتفاصيل والصور


صرح مسؤول كبير بوزارة العدل بأن مصر أعطت الضوء الأخضر للشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) والاتحاد الأوروبي لإسقاط الاتهامات المنسوبة إلى رجل الأعمال حسين سالم .

وكان سالم قد تخلى مع أفراد عائلته عن 75 في المئة من ثروتهم في اتفاق تم التوصل إليه في أغسطس وأتاح لهم العودة إلى مصر دون ملاحقة قضائية.

وكان سالم الذي يحمل أيضا الجنسية الإسبانية قد ألقي القبض عليه بموجب مذكرة دولية عام 2011 في إسبانيا .

وقال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشؤون الإعلام والبرلمان لرويترز “أخطرت النيابة العامة مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية برفع اسم حسين كمال الدين إبراهيم سالم وأفراد عائلته من قوائم ترقب الوصول” بتاريخ 27 سبتمبر.

وأضاف “كما أخطرت اللجنة القومية لاسترداد الأموال والموجودات بالخارج السلطات المختصة بكل من دولة سويسرا ودولة إسبانيا وهونج كونج برفع اسمه وأفراد عائلته من قائمة التحفظ من الاتحاد الأوروبي.”
ويتيح هذا لسالم وأفراد عائلته العودة إلى مصر.

رابط المصدر: مصر تطلب من الإنتربول رفع اسم رجل الأعمال حسين سالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً