تسريبات تؤكد توقف ابل عن استخدام معالجات انتل في أجهزة MacBooks

رصدت بيانات مؤخراً في نظام تشغيل أجهزة ماك الجديد macOS، تشير إلى أن ابل في طريقها للتوقف عن استخدام رقاقات معالج انتل في إصدارات الشركة من أجهزة  MacBooks. اعتمدت شركة ابل على رقاقات معالج انتل في أجهزة الحاسب منذ عام 2005 حتى الآن، إلا أن أحدث الأكواد المحجوبة في نظام macOS Sierra تؤكد

على أن ابل على وشك التبديل إلى رقاقات المعالج التي ترتكز على تصميم ARM. تظهر في نظام تشغيل ماك macOS Sierra أكواد تشير إلى ARM Hurricane التي تعود إلى رقاقة المعالج، مع توقعات باستخدام ابل لرقاقة معالج Ax التي قدمت مؤخراً من ARM، والتي تحاكي الاكواد التي تنطلق بها رقاقات معالج A7 أو التي تعود إلى Cyclone أو رقاقة A8 التي تعرف بTyphoon أو أيضاً رقاقة A9  التي عرفت ب Twister. وتشير التوقعات إلى أن رقاقة Hurricane التي تظهر في أكواد macOS Sierra، قد تعود إلى رقاقة A10 Fusion التي استخدمت في الأيفون 7، أو أنها رقاقة جديدة تقدمها ابل للمرة الأولى في جهاز ماك بوك المرتقب. وقد جاءت رقاقة A10 Fusion من ابل في وحدة معالج رباعي الأنوية، والتي تجمع بين اثنان من الأنوية لدعم سرعة أداء، إلى جانب اثنان من الأنوية لكفاءة استخدام الطاقة، كما أشارت قائمة benchmark إلى أن أداء رقاقة معالج A10 Fusion يأتي بنفس مستوى رقاقة معالج Core M من انتل التي قدمت من ابل في أجهزة MacBook بحجم 12 أنش. كما تشير التوقعات إلى أن ابل قدمت نظام تشغيل macOS Sierra مع مميزات جديدة تتيح للمطورين تقيييم تطبيقات الطرف الثالث، لتتيح لابل تبديل التطبيقات بشكل سلس بين منصات التشغيل المختلفة، لذا ستتطلب هذه العملية استخدام رقاقات معالج ARM على أجهزة ماك أيضاً لدعم المطورين بالتبديل السلس. جدير بالذكر أن أخر التسريبات تشير إلى الكشف عن جهاز MacBook للعام 2016 خلال الشهر المقبل، لذا يترقب عملاء ابل في الوقت الحالي الإعلان الرسمي عن موعد لمؤتمر ابل القادم. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


new-macbooks

رصدت بيانات مؤخراً في نظام تشغيل أجهزة ماك الجديد macOS، تشير إلى أن ابل في طريقها للتوقف عن استخدام رقاقات معالج انتل في إصدارات الشركة من أجهزة  MacBooks.

اعتمدت شركة ابل على رقاقات معالج انتل في أجهزة الحاسب منذ عام 2005 حتى الآن، إلا أن أحدث الأكواد المحجوبة في نظام macOS Sierra تؤكد على أن ابل على وشك التبديل إلى رقاقات المعالج التي ترتكز على تصميم ARM.

arm-macos-sierra

تظهر في نظام تشغيل ماك macOS Sierra أكواد تشير إلى ARM Hurricane التي تعود إلى رقاقة المعالج، مع توقعات باستخدام ابل لرقاقة معالج Ax التي قدمت مؤخراً من ARM، والتي تحاكي الاكواد التي تنطلق بها رقاقات معالج A7 أو التي تعود إلى Cyclone أو رقاقة A8 التي تعرف بTyphoon أو أيضاً رقاقة A9  التي عرفت ب Twister.

وتشير التوقعات إلى أن رقاقة Hurricane التي تظهر في أكواد macOS Sierra، قد تعود إلى رقاقة A10 Fusion التي استخدمت في الأيفون 7، أو أنها رقاقة جديدة تقدمها ابل للمرة الأولى في جهاز ماك بوك المرتقب.

وقد جاءت رقاقة A10 Fusion من ابل في وحدة معالج رباعي الأنوية، والتي تجمع بين اثنان من الأنوية لدعم سرعة أداء، إلى جانب اثنان من الأنوية لكفاءة استخدام الطاقة، كما أشارت قائمة benchmark إلى أن أداء رقاقة معالج A10 Fusion يأتي بنفس مستوى رقاقة معالج Core M من انتل التي قدمت من ابل في أجهزة MacBook بحجم 12 أنش.

new-macbooks

كما تشير التوقعات إلى أن ابل قدمت نظام تشغيل macOS Sierra مع مميزات جديدة تتيح للمطورين تقيييم تطبيقات الطرف الثالث، لتتيح لابل تبديل التطبيقات بشكل سلس بين منصات التشغيل المختلفة، لذا ستتطلب هذه العملية استخدام رقاقات معالج ARM على أجهزة ماك أيضاً لدعم المطورين بالتبديل السلس.

جدير بالذكر أن أخر التسريبات تشير إلى الكشف عن جهاز MacBook للعام 2016 خلال الشهر المقبل، لذا يترقب عملاء ابل في الوقت الحالي الإعلان الرسمي عن موعد لمؤتمر ابل القادم.

المصدر

رابط المصدر: تسريبات تؤكد توقف ابل عن استخدام معالجات انتل في أجهزة MacBooks

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً