الكويت تدعو الجامعة العربية والتعاون الإسلامي لجلسة طارئة حول حلب

دعت الكويت، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت، مجلس جامعة الدول العربية، إلى عقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين، لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية

التي تتعرَّض أحياؤها الشرقية منذ أيام لقصف جوي عنيف من قبل قوات النظام وروسيا، موقعاً المئات من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين. وقالت الخارجية إنها دعت أيضاً منظمة التعاون الإسلامي لعقد مثل تلك الجلسة الفورية والطارئة للجنة التنفيذية لها، على مستوى المندوبين.وأشار البيان إلى أن مندوب الكويت لدى الجامعة العربية إضافة إلى القنصل العام للكويت في جدة، ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، باشرا بطلب عقد الجلستين في هذا الشأن.وتعاني أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة، حصاراً برياً من قبل قوات النظام السوري وميليشياته بدعم جوي روسي، منذ أكثر من 20 يوماً، وسط نقص حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية؛ ما يهدد حياة نحو 300 ألف مدني موجودين فيها.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعت الكويت، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت، مجلس جامعة الدول العربية، إلى عقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين، لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية التي تتعرَّض أحياؤها الشرقية منذ أيام لقصف جوي عنيف من قبل قوات النظام وروسيا، موقعاً المئات من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وقالت الخارجية إنها دعت أيضاً منظمة التعاون الإسلامي لعقد مثل تلك الجلسة الفورية والطارئة للجنة التنفيذية لها، على مستوى المندوبين.

وأشار البيان إلى أن مندوب الكويت لدى الجامعة العربية إضافة إلى القنصل العام للكويت في جدة، ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، باشرا بطلب عقد الجلستين في هذا الشأن.

وتعاني أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة، حصاراً برياً من قبل قوات النظام السوري وميليشياته بدعم جوي روسي، منذ أكثر من 20 يوماً، وسط نقص حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية؛ ما يهدد حياة نحو 300 ألف مدني موجودين فيها.

رابط المصدر: الكويت تدعو الجامعة العربية والتعاون الإسلامي لجلسة طارئة حول حلب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً