بابا الفاتيكان: اعتناق الأورثوذكسية خطيئة كبرى

قال بابا الفاتيكان فرنسيس الاول إنه لا ينبغي للكاثوليك “على الإطلاق” اعتناق الأرثوذكسية، بعد أن عانى هو نفسه من إساءة الكنيسة الارثوذكسية الجورجية. وقال فرنسيس

“هناك خطيئة كبيرة ضد المسكونية: التبشيرية” وذلك في جلسة سؤال وجواب، مع الطائفة الكاثوليكية الجورجية.وحذر الحبر الأعظم بعد ساعات من قداس برئاسته وقاطعته قيادة الكنيسة الأرثوذكسية الجورجية قائلاً “لا يتعين على الإطلاق أن تعتنقوا الأرثوذكسية، إنهم إخواننا وأخواتنا، أتباع السيد المسيح”.وأضاف “المسكونية تعني أن تكونوا أصدقاء، وتسيرون معاً وتصلون من أجل بعضكم البعض، وتعملون أعمالاً خيريةً، إن أمكن، لا يتعين على الاطلاق أن تدينوا أو توقفوا الحديث إلى أخ أو أخت، لأنهم أرثوذكس”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال بابا الفاتيكان فرنسيس الاول إنه لا ينبغي للكاثوليك “على الإطلاق” اعتناق الأرثوذكسية، بعد أن عانى هو نفسه من إساءة الكنيسة الارثوذكسية الجورجية.

وقال فرنسيس “هناك خطيئة كبيرة ضد المسكونية: التبشيرية” وذلك في جلسة سؤال وجواب، مع الطائفة الكاثوليكية الجورجية.

وحذر الحبر الأعظم بعد ساعات من قداس برئاسته وقاطعته قيادة الكنيسة الأرثوذكسية الجورجية قائلاً “لا يتعين على الإطلاق أن تعتنقوا الأرثوذكسية، إنهم إخواننا وأخواتنا، أتباع السيد المسيح”.

وأضاف “المسكونية تعني أن تكونوا أصدقاء، وتسيرون معاً وتصلون من أجل بعضكم البعض، وتعملون أعمالاً خيريةً، إن أمكن، لا يتعين على الاطلاق أن تدينوا أو توقفوا الحديث إلى أخ أو أخت، لأنهم أرثوذكس”.

رابط المصدر: بابا الفاتيكان: اعتناق الأورثوذكسية خطيئة كبرى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً